متى تعود الدراسة في الكويت 2021؟

يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت، عن موعد عودة الدراسة، وذلك مع اقتراب العام الدراسي الجديد من البدء، خاصة مع التغيرات التي حدثت في الأنظمة التعليمية في جميع أنحاء العالم بسبب انتشار الوباء المستجد وتعميم التعليم عن بعد في العامين الدراسيين الماضيين مما أثار فضول الكثيرين عن موعد وطبيعة العام الدراسي الجديد، لذا نرصد لكم في السطور التالية تاريخ عودة الدراسة في دولة الكويت.

متى تعود الدراسة في الكويت 2021؟

متى تعود الدراسة في الكويت؟

كشفت وزارة التربية والتعليم في الكويت، عن موعد بداية العام الدراسي الجديد لجميع الهيئات التدريسية بجميع عمالها، في مختلف المستويات الأكاديمية والتعليمية، وتلك المواعيد كالتالي:

  • يبدأ العمل لجميع العاملين في المرحلة التعليمية من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة خلال عام 2021، في يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021.
  • يبدأ العمل للعاملين في المدارس الثانوية في 19 سبتمبر 2021.
  • البداية المؤكدة لجميع طلاب رياض الأطفال للصفين الأول والثاني في المرحلة الابتدائية، يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021.
  • ستعمل بقية الصفوف، يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021.
  • يبدأ دوام طلاب المرحلة المتوسطة في 26 سبتمبر 2021.
  • يبدأ دوام طلاب المرحلة الثانوية في 3 أكتوبر 2021.

كما سمحت وزارة التربية والتعليم، بعودة النظام المدرسي المعتاد في جميع جهات الدولة، ابتداء من أغسطس الجاري، وسيتم تنفيذ هذه الأنظمة الحديثة في سبتمبر.

متى تعود الدراسة في الكويت 2021؟ 1 22/8/2021 - 2:45 ص

وأكد مجلس الوزراء الكويتي، على عدم إجبار الطلاب على تلقي لقاح الوباء المستجد، وسيتم إبلاغ المجلس بجميع الإجراءات التي يمكن اتخاذها، خلال تطبيق الخطة التعليمية المقررة، وفق القرار المقدم من لجنة التعليم الوزاري، بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، مع خطة العودة للمدارس بصورة وجاهية.

ومن المقرر أيضًا أن يكون دوام هيئة التدريس في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة المتوسطة والابتدائية من المعلمين والإداريين، في 12 وحتى 19 سبتمبر 2021.



اترك تعليقا