ما هي العقوبة المناسبة لمنفذي جريمة تعذيب صبي الزرقاء، وهل يمكن تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمين

قالت لين الخياط محامية محكمة الجنايات بالأردن أن عقوبة الإعدام بحق منفذي جريمة الزرقاء البشعة قابلة للتنفيذ، وذلك وفقاً للمادة رقم 158 في قانون الجنايات الأردني والتي تنص على أن كل جماعة مسلحة مكونة من ثلاثة اشخاص فأكثر تجوب الطرق وتسلب المارة ممتلكاتهم تحكم بالسجن لمدة لا تقل عن 7 سنوات مع الأشغال الشاقة.

وقالت لين الخياط أن السطر الثاني من المادة 158 ينص على أن ذات الجماعة المذكورة آنفاً يمكن أن تتعرض لعقوبة الإعدام إذا قامت بالقتل أو بأعمال تتعلق بالتعذيب وبأعمال بربرية، وذلك بالضبط ما قام المتهمين في قضية الزرقاء بفعله.

ويذكر أن المجني عليه قال إن الجناة ضربوا ساعديه بالبلطة “ساطور” حتى تم فصلهما عن جسده، وقاموا بتشويه عينيه بآلة حادة قبل ان يعثر المارة على المجني عليه مرمياً في الطريق السريع صباح اليوم الأربعاء في حالة لا يحسد عليها.

ومن الأشياء الغريبة التي كشف عنها الأمن الأردني بمحافظة الزرقاء أن الجاني الذي تم إلقاء القبض عليه اليوم برفقة 11 آخرين متهم من قبل في 170 قضية جنائية، وقال الأمن الأردني انهم سلموه للعدالة 170 مرة من قبل، وأكد الامن أيضاً أنه يمكن ان يكون الشخص ذو سوابق قد تصل لـ 200 أو 300 لكن لا يتم القبض عليه إذا لم يكن مطلوباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد