ليبيا تعترض حوالي 200 مهاجر من أوروبا في البحر

قالت خفر السواحل الليبية، أنها اعترضت سفن متجهه إلى أوروبا على متنها حوالي 200 مهاجر، من بينهم نساء، قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ليبيا تعترض حوالي 200 مهاجر من أوروبا في البحر 1 23/6/2019 - 4:21 م

وقال المتحدث أيوب قاسم المتحدث باسم القوات البحرية الليبية السبت إن خمسة قوارب مطاطية تحمل 199 مهاجراً تم اعتراضها خلال الأيام القليلة الماضية بالقرب من العاصمة طرابلس، وقد تلقوا مساعدات إنسانية وطبية، ثم نُقلوا إلى مخيمات اللاجئين في طرابلس، جميعهم أفارقة، باستثناء ثمانية من بنغلاديش.

أصبحت ليبيا ممراً رئيسياً للمهاجرين واللاجئين الأفارقة الذين فروا إلى أوروبا بعد انتفاضة 2011 المدعومة من حلف شمال الأطلسي والتي أطاحت وقتلت حاكمها معمر القذافي، وكثفت السلطات الليبية جهودها لوقف تدفق المهاجرين بمساعدات أوروبية.

وفي الشهر الماضي، أنقذ خفر السواحل الليبية 290 مهاجراً متمسكين بطوافات نفخ في عمليتين قرب العاصمة طرابلس، حيث  قال أيوب قاسم المتحدث باسم القوات البحرية”إن سفينة خفر السواحل أنقذت 87 مهاجر قبالة بلدة قارا بولي على بعد 50 كيلو متر من شرق طرابلس على متن قارب قابل للنفخ، خفر السواحل هو جزء من البحرية الليبية.

وقال قاسم أنه تم إنقاذ مجموعة أخرى من 203 مهاجر من زورقين للزوارق قبالة زلتين، وهي بلدة تبعد 160 كم شرق العاصمة طرابلس.

عشرات يموتون بعد غرق قارب مهاجر قبالة تونس:

قال قاسم قبل أن يتم تسليمهم إلى إدارة الهجرة غير الشرعية، تم العثور على المهاجرين غير الشرعيين متمسكين بالقوارب المتهالكة والمكسورة، حيث تم إنقاذهم بواسطة دوريات خفر السواحل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.