بكاء حسن نصر الله.. والمتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي يعلق

جاء بكاء الأمين العام  لحزب الله حسن نصر الله عندما أستذكر واقعة إستشهاد الإمام الحسين، في حين  حرك البكاء مشاعر الحاضرين الذين هتفوا بشعارات لبيك نصر الله.

وجاء ذلك خلال ليلة الثالث من إحياء مناسبة عاشوراء الذي يلفي فيها خطبة له حسن نصر الله، والذي قال:نقول للحسين كما قال أئئمتنا بعده من هوان الدنيا على الله سبحانه وتعالي.. ثم ينقطع حديثه ليجهش بالبكاء.

وتم تدأول مقطع الفيديو على مواقع التواصل على نطاق واسع والذي يظهر بكاء نصر الله في مناسبه إحياء إحدى ليالي عاشوراء في واقعة إستشهاد الحسين بن علي، كما هي المواقع الإخبارية مثل cnn العربية، التي قامت بنشر موضوع يتمثل في تساؤلات من أفيخاي أدرعي المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي حول سبب بكاء نصر الله. بقوله في تعليق قصير من كلمتين:” الأجوبة قريباً

هل يخرج حزب الله من سوريا؟

وينخرط مقاتلوا حزب الله في سوريا في وقت مبكر من الأزمة دعماً للرئيس السوري بشار الأسد، فيما مؤخراً تعالت الأصوات بإخراج القوى الأجنبية المقاتلة من قبل إسرائيل والتي تتفاوض فعلاً مع روسيا الداعم الأكبر للنظام والتي دعت هي لذلك ايضاَ.

فما تقصف طائرات تل أبيب من وقت لآخر قواعد إيرانية ومخازن الأسلحة التابعة لها على الأراضي السورية، وقامت إسرائيل على مدار سنوات الأزمة في سوريا بقصف مخازن أسلحة لحزب الله، فيما فقد الحزب أحد أرفع قادته العسكريين وهو مصطفى  بدر الدين عام 2016 قرب مطار دمشق الدولي.

وفي بداية الشهر الحالي، قصف المقاتلات الإسرائيلية مطار المزة العسكري في دمشق، وحدثت إنفجارات هائلة داخله، ونتج عنه مقتل جنود سوريين، فيما حاولت وسائل إعلام النظام تعميم الضبابية بأنه ناتج عن ماس كهربائي.

https://youtu.be/wAu0GBB7EkI

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.