كلمة اسماعيل هنية بشأن قرار ترامب

كلمة نارية لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كلمة أشفت القليل من الغضب الذي أحدثه القرار الأمريكي الغاشم، وأثارت المشاعر وأججتها، وثارت النفوس أكثر من ثورتها، استعدادًا للمواجهة كما قال اسماعيل هنية.

كلمة اسماعيل هنية بشأن قرار ترامب 1 7/12/2017 - 11:46 ص

و قد وصف اسماعيل هنية القرار الأمريكي بالأخرق والظالم، وقال أنه من الواجب علينا اتخاذ اجراءات وقرارات واضحة، وقال أن أمريكا استغلت الوضع الحالي في الشرق الأوسط لإعلان قرارها هذا، وقد وضع نقاط طلب أن تكون في أولويات الحكومة الفلسطينية وحكومات الدول العربية والإسلامية، وجاءت النقاط كما يلي :

– التحرر والخروج من اتفاق التسوية مع الكيان الصهيوني، والخروج تمامًا من اتفاق أوسلو، وأي اتفاق مع هذا الكيان الغاصب.
– التسريع في اجراءات الوحدة الوطنية والتوحد الداخلي لمواجهة هذا الأمر الجلل.
– الدعوة لإنتفاضة للشعب الفلسطيني، سماها انتفاضة حرية القدس والضفة.
– المطالبة برفع الحصار عن أهل غزة، ليقوموا بدورهم في الانتفاضة.
– إنهاء أي تعاون أمني بين فلسطين والكيان الصهيوني.
– التشديد على مطالبة الرئيس التركي بعقد اجتماع عاجل للدول الإسلامية، ومطالبته أيضًا بقد اجتماع قمة لجامعة الدول العربية.
– مطالبة جميع الدول العربية والإسلامية بقطع التعامل مع الإدارة الأمريكية فيما يمس القضية الفلسطينية والقدس.
– وقال أيضًا أن حركة حماس بكل مكوناتها ومواقعها جاهزة لمواجهة هذا الخطر، واستخدام كل ما يمكن استخدامه لمواجهة هذا القرار السافر.
– ودعى إلى انتفاضة غضب غدًا الجمعة لكل الشعوب العربية والاسلامية، في ذكرى انتفاضة الحجارة يوم 8/12/1987.

و كان الشعب الفلسطيني قد بدأ مظاهراته منذ الأمس وبعد اعلان الرئيس الأمريكي قراره، واستمرت اليوم بمظاهرات أكبر، واضراب عام في الكثير من المدن الفلسطينية واغلاق المحال التجارية والمدارس، وقد قامت أيضًا المظاهرات في الأردن وتركيا، وفي دول عربية وغربية أخرى منها ألمانيا للتنديد بهذا القرار الأمريكي، وهذا أيضًا يمثل القرارات الرسمية من أغلب الدول العربيةو الإسلامية والغربية التي جاءت كلها رافضة للقرار الأمريكي ومنددة به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.