“كان راتبه لا يتجاوز 100 دولار والآن هو أغنى أغنياء العرب” ستندهش من ثروة رجل الأعمال ابو هشيمة وأرباحه السنوية

لا يزال أحمد ابو هشيمة وزوجته ياسمين صبري محط أنظار العالم، ليكون حديث الناس وما يتداولوه حاليا عن كيف بنى ثروته من الصفر.

ما هي ثروة ابو هشيمة

مواليد أحمد أبو هشيمة

ابو هشيمة من مواليد مصر عام 1975 م، ويعد نموذج بارزاً لرجل الأعمال والصناعة في مصر، وهو من أهم الداعمين للأعمال الاجتماعية.

كانت بداية محاسب في أحد البنوك براتب 100 دولار، ولكن قي عام 2010 قام بتأسيس مجموعة حديد للمصريين، وبعد هذا بأربع أعوام قام أيضاً بتأسيس مجموعة إعلام للمصريين.

في عام 2017 قرر ابو هشيمة إنشاء مجموعة إسمنت، وتم انتخابه كنائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في عام 2020، ليكون هذا أول دخول له في عالم السياسة.

نرجع قليلاً بالزمن الى دراسة أبو هشيمة حيث أنه تخرج من كلية التجارة-جامعة قناة السويس عام 1996، وخلال مدة دراسته في الأربع أعوال كان يعمل كمتدرب في بنك المصرف العربي الدولي.

بعد حيازته الى الشهادة الجامعية بدأ في المتاجرة في الحديد، وأنشأ شركته الخاصة لتجارة مواد البناء، وشركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء التي تعمل في السوق المصرية لمدة 15 عام من أقدم شركاته.

والد أحمد ابو هشيمة ضابط شرطة متقاعد، لذلك تمكن أحمد من بناء ثروته بمجهوده الشخصي دون تدخل او دعم مادي من عائلته، وبذلك احتل أحمد مكانه مرموقة بين التجار وكبار رجال الأعمال المشهورين في مصر.

يبلغ مجمل استثمارت ابو هشيمة المليار دولار، ويمتلك 4 مصانع مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة الصديقة للبيئة، تبلغ الطاقة الأنتاجية لها 2.3 مليون طن من حديد التسليح سنوياً.

في عام 2017 دخل مجال الاستثمار في مواد البناء برأس مال يبلغ 6 مليارات جنيه مصري، ناهيك عن استثماراته في مجال الإعلام.

يمتلك ابو هشيمة مجمع يضم 6 مصانع من ضمنها مصنع الإسمنت في سوهاج، وتبلغ طاقته الإنتاجية 2 مليون طن سنوياً، وهذا ما يمثل قوة اقتصادية تضاف الى إقتصاد مصر.

وبحسب المجلة الأمريكية “فوربس” يستطيع رجل الأعمال أحمد ابو هشيمة تحقيق أرباح سنوية تقدر بأكثر من 15 مليون دولار، وذلك بعمر لا يتجاوز 42 عام فقط.

وننوه بأن هذه الأرقام والاحصائيات حققها وهو بعمر 42 عام، أي قبل ثلاث سنوات من عامنا هذا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. حسن سحرد يقول

    يارب أخرجه سالمامسلما وجازي الجميع على مجهوداتهم يارب