كارثة بالصور في المناهج التعليمية الجديدة حذف وإستبدال كل ما يتعلق بالدين من آيات قرآنية وأحاديث نبوية

في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بالوطن العربي، والحرب الضروس على إخفاء هوية الوطن الإسلامي، تحت مسميات غريبة وتصريحات أغرب من المسئولين في بلاد عربية ديانتها الرسمية هي الإسلام، ويعيش على أراضيها  أخوه مسيحيين في سلام ووئام وحب واحترام متبادل في وطنهم العربي  العزيز على قلوبهم، جنباً إلى جنب مع إخوانهم المسلمين، لكن المستغرب تصريحات المسئولين في أكثر من مناسبة ودعواتهم المتكررة لتغيير مفهوم الدين، وإزالة الشوائب في المعتقدات الدينية، والدعوة لحذف الأيات القرآنية التي تدعوا للعنف من المناهج التعليمية، على حد وصفهم، كل هذا لم يتبين مغزاة سوى بعد طباعة المناهج الدراسية الجديدة في أغلب الدول العربية.

كارثة بالصور في المناهج التعليمية الجديدة حذف وإستبدال كل ما يتعلق بالدين من آيات قرآنية وأحاديث نبوية 21 22/9/2016 - 3:35 م

تغيير المناهج وطمس الهوية الإسلامية

وكانت الصدمة عندما وجد تغيير جذري وشامل في المناهج، من جهة واحده فقط وهو حذف وتغيير، كل ما يتعلق بالدين الإسلامي من آيات قرانية كريمة، ومن أحاديث نبوية شريفة، ومن دروس تاريخية من التاريخ الإسلامي، وكانت البداية وجس النبض لرد الفعل في عام 2014 عندما تم تغيير كلمة “كفار قريش”، إلى كلمة “زعماء المعارضة”، في أحد كتب التربية الدينية في إحدى مراحل التعليم الأساسي، وإزالة سؤال من موضوع المسجد الأقصى كان يقول ” كيف سنحرر الأقصى”؟ وغير ذلك من التغييرات الغير مبررة من المسئولين عن المناهج في الوطن العربي والصورة أكبر دليل وخير وصف لما وصل إليه حالنا في ظننا العربي الجريح من تدخلات غربية وإملاءات إسرائيلية، بشكل علني ودراسات بحثية غربية تثبت تغيير المناهج العربية، لموائمة السلام الدافئ مع الكيان الصهيوني المحتل لأراضينا العربية.

دور إسرائيل في تغيير المناهج التعليمية في الدول العربية

ونقدم لكم صورة من مقال صحفي شهير في جريدة الشروق، المصرية يكتب عن تقرير مركز بحثي أمريكي يتحدث عن تغيير كامل في المناهج المصرية، نزولاً على رغبة إسرائيل، ويرصد المقال تسليط الأعلام الإسرائيلي الضوء على تلك التعديلات في المناهج المصرية خاصة، ودول عربية أخرى يأتى في مقدمتها الأردن، وبعض دول الخليج وعلى رأسها الأمارات العربية.

تغيير المناهج في الوطن العربى لصالح اسرائيل

تزييف التاريخ الاسلامى في المناهج التعليمية

نترككم مع المقارنة بالصور بين المنهج القديم والمنهج الجديد ونترك لكم الحكم على من يديرون المنظومة التعليمية، في أوطاننا، وما هي ميولهم وأهوائهم.. وإلى أي اتجاه يوجهون الطالب العربي المسلم.

مقال لإحدى الباحثين العرب في الخليج عن محاولات تغيير المناهج في الدول العربية منذ مطلع الالفيه الجديدة وحتى يومنا هذا

https://www.ngmisr.com/wp-content/uploads/2016/09/تاريخ-محاولات-تغيير-المناهج-الدينية-فى-الوطن-العربى-من-إحدى-المواقع-العربية-الموثقة.jpg


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.