قولو لقطر..أغنية إماراتية تهاجم الدوحة وتتسبب في طرد أحلام من برنامج ذا فويس

أغنية قولوا لقطر قام بأدائها عدد من المغنيين الإماراتيين لمهاجمة قطر، في ظل احتدام مواقف الدول المقاطعة بشأن الدوحة، وأقتصرت الأغنية على الفنانين الإماراتيين لتكون بهوية إماراتية خالصة. وشارك في الأغنية المغني الإماراتي حسين الجسمي والمغني ميحد حمد والمطرب والشاعر الإماراتي عيضة المنهالي،  وفؤاد عبدالواحد، وحمد العامري وعلي بن محمد. واللافت في الاغنية هو قيام كل مغني بغناء كلمات من الأغنية تهاجم شخصية بعينها. وبدأت الأغنية بكلمات قولوا لقطر لا توصل لحد الخطر.

أغنية قولو لقطر بمشاركة حسين الجسمي

المغني حسين الجسمي هاجم الأمير القطري السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وكذلك عزمي بشارة المفكر الفلسطيني المقيم في قطر والذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، والأغنية من كلمات على الخوار وألحان فايز السعيد. وأنتقد ميحد في كلماته دور ايران وتركيا بسبب ظهورهم في مشهد الأزمة الخليجية بحماية النظام القطري. فيما قام عيضة المنهالي بمهاجمة الأخوان والمعروف احتضان الدوحة بعض أعضائها. وكذلك الداعية المصري يوسف القرضاوي الذي يحمل الجنسبة القطرية وهو رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين. وأشادت كلمات الأغنية بالملك السعودي سلمان وولي عهده محمد بن سلمان وكذلك  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، لدورهم في التصدى لسياسات قطر في المنطقة.

إستمع أغنية قولوا لقطر

طرد أحلام من برنامج ذا فويس

وتم استبعاد الفنانة الإماراتية أحلام  الشامسي من برنامج ذا فويس الذي يعرض على قناة mbc بسبب تغريدة انتقدت الاغنية دون الاشارة اليها بشكل صريح حيث كتبت على حسابها بالتويتر ياليت الفن يعود راقيا  كما عهدناه. وقد تم استبدال احلام في ذا فويس لتحل محلها شمس الكويتية.

وكانت شددت مملكة البحرين على مهاجمة قطر مؤخراً حيث قال ملكها حمد بن عيسى آل خليفة انه يتعذر على المملكة حضور أي قمة أو إجتماع خليجي تحضره قطر، داعيا إلى أجراءات أكثر حزما تجاه قطر بسبب استقوائها بالخارج لتهديد أمن وسلامة أشقائها. في إشارة واضحة لتركيا وإيران.