قناة i24news: تركيا سوف ترسل أكثر من 3000 جندي إلى قطر لحماية الأمير تميم

تشهد حالياً العلاقات بين تركيا وبعض الدول العربية الأخرى حالة من التوتر، خاصةً أن الوقت الحالي يشهد أيضاً توتراً شديداً في العلاقات بين دولة قطر، ومصر، السعودية، ليبيا، اليمن، البحرين، الإمارات، وبعض الدول الأخرى، وذلك بسبب دعم القيادة القطرية لعدد من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، على رأسها تنظيم داعش الإرهابي، وجماعة الإخوان المسلمين.

قناة i24news: تركيا سوف ترسل أكثر من 3000 جندي إلى قطر لحماية الأمير تميم 1 9/6/2017 - 7:05 ص

على الجانب الآخر، قطعت العديد من الدول العربية العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لحين تقديم القيادة القطرية، على رأسها الأمير تميم بن حمد اعتذاراً رسمياً للحكومات الخليجية والعربية المقاطعة لها، وأدى هذا القرار إلى توقف حركة الطيران التابعة للخطوط الجوية القطرية من وإلى قطر، من جانب الدول المقاطعة لقطر.

من ناحية أخرى، كانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنوا في وقت سابع عن وقف تصدير السكر الأبيض للعاصمة القطرية الدوحة، بالإضافة إلى إغلاق السعودية منفذ أبو سمرة البري الذي يربط بين قطر والسعودية في المنقطة الحدودية، ومنعت عبور الشاحنات المحملة بالسلع الغذائية. واسمه في المملكة العربية السعودية منفذ سلوى، وفي قطر اسمه منفذ أبو سمرة.

السعودية تكشر عن أنيابها بقرار مفاجئ وتوجه ضربة لإمارة قطر بهذا الإجراء العاجل

مفاجأة صادمة.. تعرف على السبب الحقيقي وراء رفض أمير قطر تميم بن حمد تغيير سفير بلاده في مصر

أول رد فعل رسمي من المملكة المغربية بعد قرار قطع العلاقات مع قطر

بعد قطع العلاقات.. تعرف على أول سلعة غذائية منعتها السعودية والإمارات عن قطر

تليفزيون إسرائيل يكشف عن إرسال قوات تركية لقطر

في نبأ عاجل، قالت قناة I24nwes الإسرائيلية الإخبارية، أن القيادة في تركيا تعتزم لإرسال أكثر من 3.000 جندي إلى دولة قطر، وذلك بعد أن صدق البرلمان التركي على إرسال قوات تركية لدعم الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، خاصةً بعد الأزمة التي تشهدها الدوحة في الوقت الحالي، مع عدد من الدول العربية.

وعلقت القناة العبرية على هذه الخطوة بأنها طبيعية في إطار العلاقات التي تجمع قطر وتركيا، من بينها اتفاق دفاعي ينصف على إرسال قوات تركية للدوحة، الذي تم عقده في 2014.

يذكر أن إيران قامت في الساعات الأخيرة بتوجيه شاحنة محملة بالمواد الغذائية، عبارة عن خضروات وفواكه إلى العاصمة القطرية، بعد ساعات من مقاطعة الدول العربية.