حكومة قطر تنشر تحذير لكافة المواطنين والمقيمين داخلها من حوادث النصب والاحتيال

كشفت وسائل الإعلام في دولة قطر أن هناك العديد من حوادث النصب والاحتيال وذلك على المواطنين القطرين والمقيمين في قطر أيضا، هذا عن طريق الاتصال الهاتفي وأيضا عن طريق رسائل تطبيق الواتس آب يتم فيها طلب معلومات شخصية وسرية عن بطاقات الأتمان منتحلين أسم شركات قطرية كبرى.

قطر تحذر مواطنيها

حيث قامت هذه الشركات القطرية بتحذير العملاء من الإفصاح عن أيه معلومات شخصية سرية على الإطلاق لأن هناك من ينتحل صفة بنوك أو شركات أتصالات أو غيرها من الشركات الأخرى، حيث يقوم هؤلاء النصابين بإرسال رسائل أو الاتصال الهاتفي بالعملاء بحجة تحديث البيانات أو تسليم جوائز أو منح أرباح بطريقة عشوائية للعملاء.

وبالفعل قد نجحت عمليات النصب هذه في الاحتيال على الكثير من الناس في قطر وفي دول الخليج بوجه عام ودول الكويت والبحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان وفي بلاد الشرق الأوسط وقعت بها العديد من عمليات النصب التكنولوجي والكثر وقعوا ضحايا لهذه العمليات.

لذا قد قامت دولة قطر بنشر تحذير لكل مواطنيها والمقيمين بها أيضا بأن لا يتم إعطاء أيه معلومة خاصة إلى أي جهة أو أي شخص عبر الهاتف أو عبر الأميل أو بأي طريقة هذا لأن الشركة الأم لن تقوم بطلب هذا منك تحت أي ظرف وشددت دولة قطر على إعطاء أي جهة أو أي شخص أي معلومة غير معروف مصدرها.



اترك تعليقاً