قطر تمنح بطاقة إقامة دائمة لغير القطرين والمصريين مقابل بعض الشروط

يبلغ عدد المصريين المتواجدين في قطر، أكثر من 300 الف مصري، حيث أن تواجدهم في قطر من فترة زمنية ليست بالقصيرة، وذلك سعيا للعمل وإكتساب لقمة العيش، من خلال لجوئهم للعديد من الأعمال المتاحة بقطر.

قطر تمنح الاقامة الدائمة بها بشروط

شروط الحصول على إقامة قطر الدائمة

أعلنت وزائر الاعلام القطرية الرسمية، ان مجلس الوزراء القطري، قدم الموافقة النهائية على تطبيق مشروع قانون يتم اعطاء بطاقات للسماح بالإقامة الدائمة لمن ليسوا من الجنسية القطرية، وذلك في حال استيفائهم لبعض الشروط، وأيضاً بتطبيقهم بعض البنود الواجبة.

صرحت وسائل الاعلام الرسمية في قطر، ان تقديم بطاقات الاقامة الدائمة، ستكون لأبناء الزوجة القطرية، التي تزوجت بغير القطري، وأيضاً سيحصل عليها كل من قدم خدمات متميزة وكبيرة إلى دولة قطر، وسوف يحصل على بطاقات الاقامة الدائمة فيقطر، لكل من له كفاءات خاصة ونادرة تحتاجها قطر.

مميزات بطاقة الاقامة الدائمة في قطر

يتميز كل من يحصل على بطاقة الاقامة الدائمة في قطر، بعدة ميزات خاصة، حيث يحصل على حقوقه شأنه كأي قطري مواطن، من حيث التعليم، والرعاية الطبية، والتعاملات في جميع المؤسسات الحكومية، وسوف يتم منحهم كافة الاولويات والحقوق في الحصول على وظائف عامة في المجالات المختلفة كالعسكرية وأيضاً المجالات المدنية.

كما سيتمكن لحامل بطاقة الاقامة الدائمة، من أن يمتلك عقارات واراضي في قطر، وأيضاً يستطيع أن يمارس أي نشاط تجاري دون أن يضطر لمشاركة مواطن قطري، وهو ما سيطبق وفقا لأحكام القانون الذي شرعه مجلس الوزراء القطري لتطبيق هذا المشروع.

ويتم انشاء لجنة تحت رعاية وزارة الداخلية القطرية، يطلق عليها “لجنة منح الاقامات الدائمة “، وتخصص اللجنة النظر في كافة ما يتم تقديمه من طلبات للحصول على البطاقة الدائمة، وفقا لما يتطابق مع كافة الشروط واحكام القانون.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of مؤيد عبد الرحيم ابراهيم الشامي
    مؤيد عبد الرحيم ابراهيم الشامي يقول

    الى الامام بعون الله

  2. Avatar of مؤيد عبد الرحيم ابراهيم الشامي
    مؤيد عبد الرحيم ابراهيم الشامي يقول

    ما شاء الله لا قوة الى بالله اتمنى ذلك