قطر تكشر عن أنيابها وتُعلن عن إجراءات صارمة للمقيمين بها بعد قرار قطع العلاقات.. وتوجه مناشدات للمواطنين

كشفت تقارير إخبارية، بأن دولة قطر بدأت في أخذ خطوات احترازية بعد العقوبات الموقعة عليها من جانب عدد من الدول العربية، حيث أنها أقدمت على مراقبة المكالمات ومواقع التواصل للمقيمين بها، وذلك حسبما تدأول ذلك معارضون قطريون وعدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تميم بن حمد أمير قطر

نصف المنشور التحذيري للحكومة القطرية

و تدأول نشطاء من المقيمين في قطر، نشرة تم توزيعها على المقيمين من قبل وزارة الداخلية القطرية، حثتهم فيها على الحفاظ على هدوئهم، وعدم كتابة تعليقات ضد أي حكومة من شأنها التشهير، كما هددت الداخلية القطرية، في نشرتها الموزعة على المقيمين، أنها ستسجل جميع المكالمات وستحفظ جميع المكالمات المسجلة للمقيمين، ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات.

كما جاء في المنشور، حث الحكومة القطرية السكان على الحفاظ على الهدوء وعدم نشر أي تعليقات تشهيرية حول أي حكومة أو عن الحكومة، مما قد يؤدي إلى حظره أو ترحيله من قطر، مشدداً على أن وزارة الداخلية، أعلنت بأنه سيكون هناك لوائح اتصالات جديدة اعتباراً من يوم غد من أجل سلامة السكان، وسيتم تسجيل جميع المكالمات وحفظها، فضلاً عن رصد وسائل الاعلام الاجتماعية وخدمات الشبكات الاجتماعية مثل واتس آب، فيس بوك، تويتر”.

مراقبة المنتديات ورصد شبكات التواصل

كما أشار بيان للداخلية، إلى أنه سيتم مراقبة جميع المنتديات، مناشدة المواطنين:

  • ضرورة إبلاغ أولئك الذين لا يعرفون.
  • يتم توصيل جميع الأجهزة الخاصة بك إلى أنظمة الوزارة.
  • احرص على عدم إرسال رسائل غير ضرورية.
  • إبلاغ الأطفال والأقارب والأصدقاء حول هذا للرعاية.

قطر تكشر عن أنيابها وتُعلن عن إجراءات صارمة للمقيمين بها بعد قرار قطع العلاقات.. وتوجه مناشدات للمواطنين 1 6/6/2017 - 5:11 مقطر تكشر عن أنيابها وتُعلن عن إجراءات صارمة للمقيمين بها بعد قرار قطع العلاقات.. وتوجه مناشدات للمواطنين 2 6/6/2017 - 5:11 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.