قطر تستقبل شحنات سلع ومواد غذائية من إيران


قطر حالياً تعيش تقريباً عزلة عربية بعد أن قاطعتها العديد من الدول العربية والخليجية، والأفريقية، على رأسها كل من المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، بالإضافة إلى كل من اليمن، ليبيا، وبعض الدول التي خفضت تمثيلها الدبلوماسي مع قطر، بسبب دعمها للإرهاب.

من ناحية أخرى، كانت المملكة العربية السعودية قدر طالبت قطر عن طريق أمير دولة الكويت، بتنفيذ عشرة شروط، أبرزها كان ترحيل جميع قيادات حركة حماس من أراضيها، بالإضافة لتجميد أرصدتهم البنكية، وطالبت باعتذار رسمي من أمير قطر للدول العربية التي أساء لها، وإغلاق قناة الجزيرة فوراً، وقطع العلاقات مع إيران.

وعلى صعيد آخر، كانت المعارضة القطرية، الدكتورة نوف بنت أحمد بن آل ثان، كشفت في وقت سابق عن مجموعة من الوثائق التي تفيد أن قطر قد عينت جنرال تركي في منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما أغضب المعارضة القطرية، والتي دعت الدول العربية إلى التدخل الفوري في قطر.

أمير دولة قطر قد يتسبب في حرب الخليج مرة أخرى بعد هذا الإجراء المفاجئ المثير للشكوك

قناة إسرائيلية تكشف مفاجأة عن ما سيحدث في العاصمة القطرية خلال ساعات

السعودية تكشر عن أنيابها بقرار مفاجئ وتوجه ضربة لإمارة قطر بهذا الإجراء العاجل

مفاجأة صادمة .. تعرف على السبب الحقيقي وراء رفض أمير قطر تميم بن حمد تغيير سفير بلاده في مصر

وفي ذات السياق، كانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق عن إرسالها أكثر من 3000 جندي تركي للأراضي القطرية، وذلك للمشاركة في حماية الأمير تميم بن حمد، وخوفاً من اندلاع أي أعمال عنف في البلاد.

وعلى الجانب الإيراني، كانت إيران قد أعلنت من قبل عن استعدادها توريد المنتجات والسلع الغذائية، وهو ما قامت بتنفيذه بالفعل في خطوة قد تسبب الكثير من المشاكل مع إيران، لأنها بالتالي تؤكد إيران دعمها للإرهاب.

وقد أعلنت إيران قبل ساعات على لسان المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية، أن الشركة قد قامت بشحن 4 شحنات من الفواكه والخضروات الطازجة إلى قطر، وذلك بعد فرض الحصار العربي عليها.

وفي مفاجأة أخرى، أعلنت الشركة عن استعدادها لإرسال العديد من الشحنات الجوية بناءاً على طلب الدوحة، وأن الأيام القادمة ستشهد زيادة في عدد الرحلات من مطار طهران ومطار شيراز إلى العاصمة القطرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.