قطر تخفض 30 بالمائة من رواتب هؤلاء الوافدين

فى مفاجأة غريبة من وزارة الداخلية بدولة قطر قامت بتخفيض رواتب الوافدين المغاربة حيث خفضت وزارة الداخلية رواتب مجموعة من  العمال المغاربة الذين يعملون شرطيون بالوزارة بنسبة 30 بالمائة.

قطر تخفض 30 بالمائة من رواتب هؤلاء الوافدين 2 14/7/2020 - 5:00 م

قطر تخفض 30 بالمائة من رواتب هؤلاء الوافدين 1 14/7/2020 - 5:00 م

ووفقا لصحيفة “هسبريس” بالمغرب، أن وزارة الداخلية بدولة قطر قد خفضت رواتب الوافدين المغاربة والعديد من العمال من الجنسيات الأخرى، ويرجع ذلك بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولكن الغريب أن وزارة الداخلية بدولة قطر لم تخفض رواتب العمال القطريين، مما أدى إلى موجة غضب عارمة لدى العاملين بالشرطة.

وأفاد هؤلاء الوافدين المغاربة أن وزارة الداخلية بدولة قطر قد خفضت  رواتبهم بمقدار 1800 وذلك يعادل 5000 درهم مغربي، والمعروف أن رواتبهم ما بين 6000 و7500 ريال.

ويعمل لدى وزارة الداخلية بدولة قطر المئات من العمال الوافدين المغاربة، تحديدا في الشرطة والسلامة والحراسة  والحفاظ على أمن واستقرار الملاعب، حيث يقدر  عدد العمال الوافدين المغاربة الذين يعملون فى الشرطة بدولة قطر حوالى 1800 شرطى.

جدير بالذكر أن دولة قطر قد فازت بقرعة استضافة نهائيات كأس العالم والذى من المقرر له أن يقام فى عام 2022، وذلك حيث تم الإعلان فى ديسمبر من العام 2010 وسط إحتفالات كبيرة على المستوى العربى حيث أنه لم يسبق مطلقا لأى دولة عربية أن استضافة نهائيات كأس العالم مطلقا، وبالطبع فإن إستضافة نهائيات كأس العالم لهو أمر ليس بالسهل، حيث أنه سيتطلب الكثير من التأمين نظرا لوجود العديد من المشجعين الذين سيأتون من كل أنحاء العالم لتشجيع منتخب بلاده، وكانت آخر بطولة لكأس العالم قد أقيمت فى دولة روسيا من العام 2018 وفازت بها منتخب فرنسا بعد الفوز على منتخب كرواتيا.