قطر تتحدى الجميع وتهدد بإتخاذ هذه الإجراءات ضد مصر ودول الخليج.. ورويترز تكشف لأول مرة عن سر الإجراءات السرية من جانب الدوحة

ما زالت الأزمة القطرية تتصدر المشهد العربي، خاصةً بعد استمرارا العقوبات المفروضة على الدوجة من قبل مصر والسعودية والإمارات، بالتزامن مع حالة تشبث القيادة القطرية بموقفها، وعدم رضوخها للمطالب الدول الموقعة للعقوبات، تزامناً مع خطاب الأمير القطري “تميم بن حمد”، والتي أعلن فيها بأن الوقت حان للمصالحة، ولكن دون املاءات على الدوحة.

تصريحات جديدة من الدوحة تتحدى بها الجميع

ومن ناحية أخرى، وفي تصريح صادم جديد من جانب الدوحة، أعلن سفير قطر في موسكو “فهد بن محمد العطية”، خلال تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن بلاده يمكنها تحمل الحصار المفروض عليها وتستمر في ذلك ولكنها قد تتخذ إجراءات قانونية تلزم الدول الأربع الموقعة للعقوبات عليها، بالقانون والاتفاقات الدولية.

كما أشار “العطية”، إلى أن الدوحة ستتخذ التدابير القانونية قريبًا جدًا في حال لم تتخذ السعودية ومصر والبحرين والإمارات بعض الخطوات البناءة وإذا لم تحقق الوساطة أي تقدم لاحقاً، مشدداً على أن الحصار لا يمكن أن يستمر إلى الأبد وأن بلاده، لن تذعن لأي إملاء ولن تسلم سيادتها لأحد، ولن ترضخ لأي قرارات من شأنها تركيع الدوحة.

ولفت سفير قطر بروسيا، إلى قدرة بلاده على الاستمرار في ظل الظروف الحالية مؤكدا عدم حصول أي تقدم عملي في الوضع وأن التدابير المتخذة ضد قطر لم يتم تخفيفها، ولكنها لن تؤثر على الحياة القطريين العادية.

رويترز تكشف عن اجراءات سرية قطرية مؤخراً

كما كشفت وكالة رويترز أن الدوحة اتخذت إجراءات سرية لم تعلن قط في اتجاه تغيير سياساتها لتخفيف الضغط، منها حدوث اعتقالات على خلفية الأزمة، وتشديد اجراءات المراقبة داخل البلاد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.