قصف إسرائيلي لمواقع تابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي بسوريا

قصف إسرائيلي لمواقع تابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي بسوريا 1 25/2/2020 - 2:37 ص
شن الجيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا جويًا على مواقع تابعة لحركة الجهاد الفلسطينية بسوريا وغزة وذلك ردًا على قاذف أطلقت عليها من قبل الحركة، وذكر جيش الاحتلال بأن الغارة الجوية شملت منطقة جنوب دمشق وقطاع غزة مساء الأحد.
يذكر أن هذه المرة تعد من المرات القلائل التي تعترف فيها إسرائيل بضرب مواقع عسكرية بسوريا بينما ذكرت سوريا بأنه تم التصدي للصواريخ وتم إسقاطها، وذكرت حركة الجهاد الإسلامي بأن اثنين من مقاتليها قد قتلوا على أثر هذه الغارات.
كانت إسرائيل قد تعرضت لوابل من الصواريخ من قبل حركة الجهاد تخطت العشرين صاروخًا تم إطلاقها من قطاع غزة بالقرب من السياج الحدودي هذا ولم ترد أي تقارير بشأن وقوع ضحايا أو مصابين، وقد جرى تدأول شريط فيديو يظهر محاولة رجل زرع عبوة ناسفة ويظهر الفيديو قيام جرافة إسرائيلية برفع جثته وهو أشعل موجة الغضب الفلسطينية والتي دعت فيها للمقاومة وبعد هذه الدعوات تم إطلاق صواريخ المقاومة من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.
وفي أعقاب إطلاق الصواريخ أعلنت حركة الجهاد مسئوليتها عن الحادث معتبرة هذا ردًا على ما ارتبكت إسرائيل من جريمة بحق أحد أعضائها على الشريط الحدودي بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة، يذكر أن حركة الجهاد الإسلامي متحالفة مع حركة حماس والتي تفرض سيطرتها على القطاع في حربها ضد إسرائيل خلال الآونة الأخيرة.

قصف إسرائيلي لمواقع تابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي بسوريا 2 25/2/2020 - 2:37 ص