قصة أحداث مسلسل قيامة عثمان وعدد الحلقات

حقق مسلسل قيامة عثمان نجاح كبير وأصبح من أكثر المسلسلات متابعة في منطقة الدول العربية، وهو مسلسل تركي تاريخي يدور أحداثه في عمل دراسي حيث تم عرض المسلسل لأول مرة في عام 2019، واستطاع أن يجذب المشاهدين في الخليج والوطن العربي، ويضم المسلسل الكثير من الفنانين وجاء المسلسل استكمالا لمسلسل قيامة أرطغرل والتي شهدت إقبالا كبيرا ومتابعة واسعة من الجماهير والمشاهدين.

 تردد قناة اليرموك Yarmouk الجديد لمشاهدة أقوى المسلسلات والبرامج على النايل سات

ونتعرف في السطور التالية علي قصة أحداث مسلسل قيامة عثمان، بالإضافة إلي عدد حلقات مسلسل قيامة عثمان، وطاقم عمل مسلسل قيامة عثمان وغيرها من المعلومات المتعلقة.

قصة أحداث مسلسل قيامة عثمان

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان الذي يعتبر من أضخم الأعمال الدرامية التي حقق نجاحا كبير في تركيا وفي الوطن العربي كله حول قصة القائد الغازي عثمان الأول وهو الذي أسس الدولة العثمانية التي استمرت إلي أكثر من 6 قرون، وهي مدة حكم فيها العثمانيين بقاع العالم، وهي قصة عثمان بن أرطغول بن سلمان شاه الذي نجح في تحويل الدولة العثمانية من حالة الفقر والمعاناة إلي القوة والنماء، حتي جعلت لها مكانة عالية بين الدول.

ويتناول مسلسل قيامة عثمان الحقائق التاريخية بين العثمانيين والحروب والانتصارات التي حققتها علي التتار وعلي المغول والفرس والروم، ويتناول المسلسل أيضا التحديات الكبيرة التي واجهت القائد عثمان الأول بن أرطغول في تأسيس الدولة العثمانية، وخاصة التحديات التي واجهته من أبناء قبيلته وتروي قصة الخلاف بين القائد عثمان وبين عمله دوندار وذلك في إطار عمل درامي ملئ بالحماس والدرامي الجاذب للمشاهدين.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 13
قصة أحداث مسلسل قيامة عثمان وعدد الحلقات

عدد حلقات مسلسل قيامة عثمان وموعد العرض

يعرض مسلسل قيامة عثمان يوم الأربعاء من كل أسبوع علي قناة إي تي في وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت تركيا، وتصل عدد حلقات المسلسل نحو 57 حلقة وتصل مدة الحلقة الواحدة نحو ساعتين وقد تصل مدة بعض الحلقات إلي 140 دقيقة.

طاقم عمل مسلسل قيامة عثمان

حقق مسلسل قيامة عثمان نجاحا كبير في منطقة الدول العربية ودول الخليج، حيث حققت حلقات المسلسل مشاهدات عالية ويأتي المسلسل من إخراج المخرج متين جوناي ومن تأليف المؤلف محمد بوزداغ ومن إنتاج شركة بوزداغ.

ويضم مسلسل قيامة عثمان العديد من النجوم وهم علي النحو التالي:

الأسم  الدور في المسلسل
وراك أوزجيفيت عثمان الغازي
نور الدين سونمز بامسي ألب
عائشة جول جوناي زهرة خاتون زوجة دويندار
راغب سافاش دوندار
أوزجي تورير بالا زوجة عثمان
يلدز جاغري عتيقسوي مالهون خاتون
أصلهان كارالار بوتشي
أركان أفجي أيا نيكولا
شاغري سينسوي جيركوتاي
سيدا يلدز الشيخ إده بالي
ديدام بالشين سالجان خاتون
إيمرة باسالاك غوندوز بك
بوسي أرسلان أيغول
يغيت أوشان بوران
بوراك تشيليك جوكتوغ
عمر آغان سلطوق الب
أمين غورسوي كومرال عبدال
عابدين يريبيكان اكشا درويش
تيومان كومبارجي باشي توغاي
فاتح أيهان بايصونغور
جوزيل روفساهنوفا ألاجا مساعدة السيدة مالهون
راشد باران مساعد السيدة مالهون
شاهين أوجوناي السيد أومور
ايشين جورلار هيلين
أحمد كايناك بهادر مساعد السيد أومور
أورغوز كارا أحمد ألب
إيمره كوتش جاموها


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.