قرار مجلس الشورى السعودي بشأن فرض رسوم على التحويلات النقدية الخاصة بالوافدين المقيمين بالمملكة

عقد مجلس الشورى السعودي جلسة يوم الأربعاء الماضي  برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرميين الشرفين اتخذ  قرار بشأن المقترح الخاص بفرض رسوم على تحويلات الوافدين  بسحب القرار نهائياً وإعادته إلى اللجنة المختصة بمثل هذه المقترحات وكان القرار بتصويت66 %، موافقة على سحب المقترح أمام 32% من الموافقين على استمرار مناقشة المقترح.

قرار مجلس الشورى السعودي بشأن فرض رسوم على التحويلات النقدية الخاصة بالوافدين المقيمين بالمملكة

قرار مجلس الشورى السعودي بشأن الرسوم على التحويلات البنكية الخاصة بالوافدين :

هذا القرار قد جاء بعد أن تم الناقش في المجلس  لتقرير اللجنة المالية حول المقترح المقدم من الدكتور “حسام العنقري” عضو مجلس الشورى السابق  الذي طالب فيه بفرض رسوم على التحويلات المالية التي يقوم بها كل الوافدين الأجانب العاملين بالمملكة وإرسالها للخارج.

وكانت الموافقة على سحب المقترح من أعضاء مجلس الشوري السعودي كبيرة وصلت إلى 66 عضو من 100 لذا تم إعادته إلى اللجنة المختصة للدراسة مرة أخري من جميع الجوانب المرتبطة به بينما وافق 32 عضو على استمرار مناقشته، وقد جاء هذا القرار بعد أن أجل مجلس الشورى مناقشته خلال شهر من تقديمه بعد أن أحدث جدلاً كبيراً وغضب لدي العاملين الوافدين إلى المملكة.

المزيد:

المملكة العربية السعودية تعلن رسمياً عن مفاجآت سارة للعمالة الوافدة والمقيمين

السعودية في طريقها للامتناع عن تطبيق أصعب قرار على الوافدين في المملكة

أول رد من سفير السعودية بمصر بعد حكم القضاء الإداري أمس على مصرية جزيرتي (تيران وصنافير)

بالفيديو: الملك سلمان يقرر إلغاء الرسوم الجديدة لتأشيرة الزيارة والعودة للرسوم القديمة

الجدير بالذكر:

أن وزارة المالية  المصرية  كانت قد أعلنت في بداية هذا الأسبوع ونفت جميع الأخبار التي وردت في وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية عن أن المملكة العربية السعودية  لا توجد أي نية لديها  لفرض رسوم على التحويلات النقدية التي يقوم بها العاملون الأجانب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.