الداخلية الكويتية: طلال الخالد يأمر بفتح التحقيق العاجل بشأن مقطع فيديو لإحدى الدورات العسكرية

أمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ طلال خالد الأحمد الجابر الصباح، بفتح التحقيق الفوري والعاجل بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله مؤخراً على بعض منصات السوشيال ميديا لإحدى الدورات العسكرية في المعسكرات الخاصة لقوات الأمن، وذلك من أجل الوقوف على ملابسات الواقعة ومحاسبة من قام بالتصوير ونشر المقطع المتداول.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نقلاً عن الإعلام الأمني بدولة الكويت.

وتداول رواد موقع التواصل “تويتر” في دولة الكويت مقطع فيديو يظهر بعض التدريبات القاسية المهينة لعدد من العسكريين في دولة الكويت داخل معسكر قوات الأمن الخاصة.

ردود أفعال المتابعين

ويهتم موقع نجوم مصرية برصد أبرز ردود الأفعال التي تمت على بيان وزارة الداخلية الكويتية، وذلك على النحو التالي:

يقول صاحب حساب يدعى “عبد العزيز سعود فريج”: لا حول ولا قوة إلا بالله، التعليم مهنية وخبرة، وأصل التدريب والتعليم، هي #القدوات التي أصبحت من النوادر، لذا أنصح بتدريب المدربين على المهنية العسكرية المحترفة، بتخريج قدرات وقدوات أمنية عالية المستوى العلمي المتطور الحديث.

بعض لجان التحقيق تنتهي إلى لا شئ

وقال صاحب حساب يدعى “المطيري/ رآعي الأولة”: مثل ما تم نشر خبر فتح تحقيق وجب نشر ما ينتهي إليه أيضاً، مع الأسف بعض لجان التحقيق تنتهي إلى لا شي، ما قام به المدرب من إهانه وتصوير للعسكري ونشر المقطع سيبقى له أثر سلبي على الطالب وإنطباع غير جيد لكل من يفكر بالدخول للعسكرية.

يجب أن يطرد من الخدمة العسكرية

وقال صاحب حساب يدعى “وكر الأحرار”: المدرب يجب ان يطرد من الخدمه العسكريه والضابط المسؤول، يجب ان يعاقب بأشد العقوبه والحجز في المعسكر وبعد تنفيذ العقوبه ينقل إلى أحد المخافر الحدوديه.

الداخلية الكويتية: طلال الخالد يأمر بفتح التحقيق العاجل بشأن مقطع فيديو لإحدى الدورات العسكرية

هذه إهانة

وقال أبو نواف الشمري :”هذا مهو تدريب عسكري، هذه إهانة، نطلب من معالي وزير الداخلية والدفاع، تركيب كاميرات لمراقبة التدريب”.

وطلب صاحب حساب يدعى “صالح المهلي” أن يتم طرد الذي قام بالتصوير من شرف الخدمة العسكرية، ويجب أن يتم تطبيق القانون عليه، لأن أبناءنا أمانة في أعناق وزارة الداخلية.

وأرفق مغرد آخر الفيديو الذي تم تداوله بالرد الخاص به على تغريدة الداخلية الكويتية، وكتب عليه “هذا المقطع للي ماشاف المقطع الي يسيئ للمؤسسة العسكرية ونشكر الوزير على اخذ اجراء ويجب محاسبة المدرب”، ثم انهالت على ذلك الرد المزيد من الردود المعبأة بوجهات النظر من جميع المتابعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد