فيضان في تونس يثير الرعب والتونسيون ينشرون مشاهد مخيفة على السوشيال ميديا

ضرب فيضان محافظة نابل في تونس، أمس السبت، وظلت المياه مستمرة في الفيضان طوال اليوم، نتج عنها مصرع رجل مسن، وخسائر مادية ضخمة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة التونسية.

فيضان في تونس يثير الرعب والتونسيون ينشرون مشاهد مخيفة على السوشيال ميديا

يعتبر هذا الفيضان هو الفيضان الأشد والأكثر رعبًا الذي تشهده تونس في السنة الحالية 2018، وعلى الرغم من أن ما صرحت به الدولة التونسية من قتيل واحد إلا أن المواطنون التونسيون وثقوا على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و(تويتر) مدى الدمار الذي حققه هطول الأمطار التي سرعان ما تحولت إلى فيضانات تزيل السيارات وكذلك مدمرة لطرق.

وحاول الكثير من المواطنين التشبث بأعمدة الإنارة، حتى لا تجرفهم المياه ما أدى إلى أصابة البعض إلى العديد من الإصابات، وانهارت بعض المباني، وفقدت كثير من السيارات جرفتها الأمطار إلى مكان آخر.

وحذرت الدولة التونسية من نزول المواطنين إلى الشوارع حتى لا يعرضوا حياتهم للخطرفي ولاية نابل شمال شرق تونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية إن القتيل هو رجل عجوز، كان يحاول أن يعبر منطقة غمرتها مياه الفيضان في حي تاكلسة ولكن جرفته السيول فلقى حتفه في الحال.

وتوقفت الكثير من الطرق في نابل عن العمل، وكذلك السكة الحديد والطرق السريعة التونسية وأرسل الجيش والشرطة والحماية المدنية تعزيزات خاصة أن المياه وصل ارتفاعها 197 ميلليمتر من المياه، ووعدت الحكومة بتوفير مراكز إيواء للسكان المشردين، وفق توجيهات يوسف الشاهد، رئيس الوزراء التونسي، الذي قاد قاعة العمليات التابعة للدفاع المدني لإغاثة المواطنين التونسيين.

لماذا نرمز لعنصر البوتاسيوم بالرمز K  والحديد بـ Fe  في الجدول الدوري؟!

ليماه غبوي الفائزة بجائزة نوبل للأدب تشيد بإثيوبيا في يوم السلام العالمي

تفاصيل انهيار عقار بشبرا مصر وأول رد فعل من الدولة

ما هي الوصية التي أوصى بها جميل راتب قبل وفاته


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. tahar sassi يقول

    للتصجيج فقط … لقد تم الاعلان رسميا عن هلاك ثلاثة اشخاص و الرسمي يغني الدولة و عليه صحح المعلومة حتى تنال مقالاتك ما تريده لها من مصداقية

  2. ابراهيم الفولى يقول

    اللهم ارحمنا وارفع مقتك وغضبك عنى فرج كرب المسلمين

  3. عزالدين السباعي يقول

    من فضلكم اوقفوا اعلانات التبشير بالمسيحية