بالفيديو| لحظة انتشار قوات وعناصر من الجيش القطري في شوارع العاصمة الدوحة


امتلأت شوارع دولة قطر بالعديد من الأليات والمدرعات العسكرية في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد ساعات من إعلان عدد من الدول العربية والخليجية بشكل عام لقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعم أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، للحركات والمنظمات الإرهابية، لزعزعة أمن واستقرار الدول العربية.

هذا وقد نشر المعارض القطري خالد الهيل، مقطع مصوراً له على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر به العديد من الأليات والمدرعات التابعة للجيش القطري، وذلك تحسباً لأي أعمال عنف تندلع في الإمارة الخليجية.

وأفاد أيضاً المعارض القطري، أن انتشار الأليات والمدرعات القطرية في شوارع الدوحة، بهدف حماية بعض المنشآت الهامة والسيادية في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت السلطات القطرية قد أعلنت في وقت سابق، نشر أفراد من الجيش القطري، والأليات والمدرعات العسكرية في شوارع الإمارة الخليجية، بهدف حماية منشآتها الحيوية، وأعلنت حالة الطوارئ والاستنفار الأمني على المباني الحكومية.

من ناحيته علق المعارض القطري على هذا الانتشار، حيث قال: أن ما يحدث في قطر حالياً يعني تدمير الاقتصاد الذي تعتمد عليه قطر، ويعني هذا فرض حالة من الطوارئ، والمتضرر الوحيد هو المواطن القطري.

يذكر أن العديد من المواقع أكدت أن الأمير تميم بن حمد، يعتمد على جيش من المرتزقة الذين يحملون جنسيات أجنبية غير الجنسية القطرية، وأكثرهم من الهند، باكستان، إيران، السودان، الصومال، وجنسيات أخرى، وذلك بعد أن فتح باب قبول دفعات جديدة عن طريق القوات المسلحة القطرية في عام 2015.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.