في ذكرى اعدامه، تعرف على تفاصيل لحظاته الأخيره

في كل عام وفي أول يوم عيد الأضحى المبارك العاشر من ذى الحجه، نتذكر  لحظةأعدام الرئيس العراقى”صدام حسين” الذي تم أعدامه بدم بارد وذلك كان في عام 2006م،   والسبب الظاهرى في أعدامه هو ارتكابه جرائم في حق الانسانيه وامتلاكه اسلحة دمار شامل.

في ذكرى اعدامه، تعرف على تفاصيل لحظاته الأخيره 1 24/9/2015 - 11:55 ص

وتم تسليمه لحكومته العراقيه ليتم أعدامه في العراق، وقد استغرب واستنكر المراقبون السياسيون من سرعة  تنفيذ حكم الاعدام.

الرئيس الراحل صدام حسين في سطور:-

هو صدام حسين عبد المجيد التكريتى وُلد في 28 ابريل عام 1937، واصبح رئيسا للعراق عام 1979

وكانت فتره حكمه ما بين 1979 وعام2003 أى قبل اعدامه بثلاث اعوام.

-خاض حرب الخليج الاولى وذلك حفاظا على السلطه وذلك كان في الفتره ما بين 1980و1988.

-قام بغزو الكويت في عام1991 واراد أيضاً أن يقوم بدور بطولى عربى في وجه الغرب في دعمه للقضيه الفلسطينيه الا أن الولايات المتحده الامريكيه تخلت عنه وازاحته عن الحكم في عام 2003 بحجه امتلاكه اسلحة دمار شامل.

أما عن تفاصيل حياته الاخيره كما يرويها جندى امريكى كان مرافقا له في لحظاته الاخيره :-

فقد قال الجندى الامريكى لزوجة الرئيس  العراقى “صدام حسين “، وقال انه قبل اعدامه ليلا طلب وجبه من الارز والدجاج  وأيضا عدة اكواب من مشروبه العسل بالماء الساخن، وبعد تناوله للطعام وقبل ساعات قليله من أعدامه رأه توضأ وصلى ثم جلس على السرير يقرأ القران وقبل القرأه طلب من الجندى أن يحضر له معطفه  الذي كان يرتديه اثناء القبض عليه وعندما سأله الجندى لماذا فرد عليه صدام قائلا لان في الوقت الذي سيتم فيه اعدامى سوف يكون الجو باردا واريد أن ألبس ذلك المعطف حتى لايظن شعبى انى ارتعد من الخوف.

وعن وصفه اثناء اعدامه:-

انه كان متبسماً شامخاً لايهاب الموت وردد كلمات الشهادة أكثر من مره “أشهد أن لا اله الا الله، واشهد أن سيدنا محمد رسول الله”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.