فرص عمل وهمية في الإمارات: شركات ومواقع وهمية تجذب الباحثين عن عمل

وسط ارتفاع معدلات البطالة ووجود أزمة اقتصادية في جميع أنحاء العالم، من سيرفض عرض عمل بقيمة 25000 درهم لمنصب مدرس في مجموعة أعمال متنوعة في أبوظبي، والتي توظف 85000 شخص في جميع أنحاء المنطقة؟

فرص عمل وهمية في الإمارات: شركات ومواقع وهمية تجذب الباحثين عن عمل 1 17/6/2020 - 1:08 م

يوجد مواقع إلكترونية تم إنشاؤها قبل ثلاثة أشهر فقط، وهي تخدم غرضًا واحدًا – خداع الناس بحجة منحهم وظائف. تمت سرقة محتوى مواقع حقيقية على الإنترنت، والذين قدموا شكوى للشرطة منذ ذلك الحين.

وفي الوقت نفسه، قامت هذه المواقع المزيفة بعنوان في أبو ظبي، بإطلاق عشرات من عروض العمل الوهمية على الطامحين في جميع أنحاء العالم، ووعدًهم برواتب جذابة وإقامة مجانية ومجموعة كبيرة من البدلات الشهرية.

و من أجل الحصول على هذه الوظائف، يجب على المرشحين الاتصال أولاً بمحامي الهجرة (sic) المزعوم في أبوظبي التابع لـ للموقع الالكتروني أو الشركة الوهمية على WhatsApp وتحويل آلاف الدراهم لعمل التأشيرات والرسوم الأخرى، بما في ذلك شيء يوصف بأنه “إفادة خطية”.

حيث تم تم إنشاء موقع الوثائق سفر للعمل قبل أقل من ثلاثة أسابيع، و كل محتوياته مسروقة – من موقع شركة محاماة شرعية.

تنتشر فرص العمل الوهمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستخدم المحتالون أسماء الكيانات الحقيقية لجذب الباحثين عن عمل.

تعد الاتحاد للطيران، الإمارات، أدنوك، مجلس أبوظبي للتعليم، عيادة آي كير كليفلاند أبوظبي، مستشفى أوازين، ثومبي وجامعة نيويورك أبوظبي من بين العديد من المؤسسات التي مقرها الإمارات العربية المتحدة والتي تم إرسال رسائل عروض وهمية باسمها في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لقوانين العمل الإماراتية، يُحظر على وكلاء وشركات الاستقدام فرض رسوم على المرشحين للوظائف والموظفين مقابل أي جزء من عملية التوظيف أو تأشيرة الإقامة وطلبات تصاريح العمل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.