فادية حمدي السيدة التي تسببت في الربيع العربي بعد 5 سنوات :«أشعر بالندم»

فادية حمدي، مواطنة تونسية لا يعلم الكثيرين من هي ولكنها لها علاقة وثيقة بثورات الربيع العربي التي حدثت في المجتمع العربي منذ عام 2011، فقد بدأت ثورات الربيع العربي في تونس بعد أن قام مواطن تونسي يدعي محمد البوعزيزي بحرق نفسه لتعرضه للظلم وصفعه من شرطية اثناء عمله كبائع متجول وتلك الشرطية هي فادية حمدي.

فادية حمدي السيدة التي تسببت في الربيع العربي بعد 5 سنوات :«أشعر بالندم» 1 19/12/2015 - 12:27 م

وكانت الشرطية التونسية فادية حمدي، كانت قد حاولت مصادرة عربة  الخضار التي كان يعمل بها الشاب التونسي البوعزيزي في مدينة سيدي بوزيد  التونسية وحينما اعترض الشاب التونسي قامت تلك الشرطة بصفعه على وجهه مما جعله يقدم على احراق نفسه أمام قسم الشرطة لشعوره بالقهر والظلم وكانت تلك الحادثة شرارة اندلاع الثورة التونسية التي كانت بداية الربيع العربي.

وصرحت تلك الشرطية في تصريحات صحفية لجريدة  تليجراف، أنها تشعر بالآسي والحزن لما قامت به من صفع الشاب التونسي البوزعزيزي وانه إذا عاد بها الزمن لما قامت بتلك الفعلة، منوهه أن منذ تلك الصفعة التي قامت بها والموت اصبح في كل مكان وانتشرت التعصبات والاعمال الإرهابية.

واستطردت فادية حمدي في تصريحاتها الصحفية، أن تلك الصفعة التي قامت بها تسببت في اراقة الدماء بين ابناء الشعب التونسي وانها شديدة الحزن لما انتجته ثورات الربيع العربي وانها كانت أحد اسبابه حينما صفعت الشاب التونسي البوعزيزي  وانها مسئولة عن هذا وانها صنعت تاريخ ذلك. 

وجدير بالذكر  أن الشرطية فادية حمدي والتي كانت تشغل منصب مراقب في البلدة التي وقعت فيها حادثة حرق المواطن التونسي البوعزيزي، حصلت على البراءة من كافة التهم الموجهة إليها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. مصرية يقول

    حسبى الله عليك وعلى كل شخص يستخدم سلطته فى ظلم الناس وذنب كل نقطة دم من اى شخص فى العالم هى ذنبك واى قلق او ارهاب يعيشه اى طفل او اى انسان انتى السبب فيه