غزة تحت القصف.. استشهاد الطفلة الفلسطينية آلاء قدوم 5 سنوات بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، بتطورات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وانتشر هاشتاج #غزة_تحت_القصف، وأنباء عن استشهاد عدد من الفلسطينيين ومن بينهم الطفلة الفلسطينية آلاء قدوم البالغة من العمر 5 سنوات..

غزة تحت القصف 

وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو عشرة شهداء، وفقًا لبعض وسائل الإعلام العربية، من بينهم الطفلة الفلسطينية آلاء قدوم البالغة من العمر 5 سنوات، والتي انتشرت صورها داخل ثلاجة الموتى ومقطع فيديو لتشييع جثمانها الطاهر، وسط بكاء ذويها وصرخات حزينة على فقدان طفلة لا ذنب لها في تلك الأحداث.

وطبقا لبعض وسائل الإعلام، أصيب نحو 55 فلسطينيًا، بالقصف الإسرائيلي على القطاع والذي بدأ في وقت مبكر من اليوم، وادعت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن القصف نتيجة عن وصول تقارير تفيد بأن الجهاد الإسلامي سوف ينفذ هجوم كبير على عدد من المدنيين الإسرائيليين.

وأعلنت إسرائيل، أنه تم الحصول على موافقة من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد لحشد قوات الاحتياط الإسرائيلي، وأن الضربات الأولى قد أسفر عن مقتل 15 فلسطينيًا من حركة الجهاد الإسلامي.

رئيس وزراء إسرائيل: لن نوقف الهجمات 

وفي أول ظهور علني له منذ بدء الهجوم الغادر على القطاع، قال لابيد، أن هذه العملية سوف تستغرق وقت طويل، وأن القوات الإسرائيلية لن توقف الهجمات، وأن حكومته لن تتسامح مع أي نية للهجمات على إسرائيل، وفقًا لتصريحاته.

وأضاف قائلا :”قبل حوالي أربع ساعات، قصف الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع وكالة الأمن الإسرائيلية أهدافًا لحركة الجهاد الإسلامي في غزة. وكان من بين القتلى تيسير الجعبري، أحد كبار القادة في حركة الجهاد الإسلامي، وكذلك خلية تستعد لشن هجوم صاروخي مضاد للدبابات على إسرائيل.

وأكدت بعض المصادر المطلعة، على الجهود المصرية التي  تحاول إنهاء هذه الجولة الجديدة من التصعيدات بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.