دول عربية تقاضي قناة MBC وتوقف عرض مسلسل “غرابيب سود”

تعرض قناة MBC خلال شهر رمضان الجاري مسلسل “غرابيب سود” والذي تدور احداثه حول تنظيم داعش الارهابي وقد انتشرت في الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي صور من المسلسل يظهر فيها مقاتلي داعش يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية ما تسبب في حالة من الاستياء وردود الأفعال السلبية تجاه قناة MBC المنتجة للمسلسل.

غرابيب سود

وأعلن عدد من المحامين القطريين انهم عازمين على مقاضاة القناة المنتجة للمسلسل بحجة تشويه سمعة دولة قطر والإيحاء للمشاهدين بأن مقاتلي تنظيم داعش قطريون وكويتيون.

كما علق مدير تحرير “بوابة الشروق” القطرية جاسم سلمان، أن ما فعلته قناة MBC المنتجة للمسلسل بإظهارها استخدام مقاتلي داعش لجوازات سفر قطرية لن يمر مررو الكرام بل ستتم مقاضاتهم دولياً لأن ما حدث امر غير مقبول ومخالف.

غرابيب سود

اما النائب الكويتي الدكتور وليد الطبطبائي فكان له رأي فيما حدث حيث قال أن ما حدث هو تشويه لسمعة الكويت وطالب وزارة الاعلام الكويتية بإصدار قرار يقضي باغلاق جميع مكاتب قناة MBC المنتجة للمسلسل.

كما اوقفت المملكة العربية السعودية عرض المسلسل يوم الخميس الماضي بشكل مفاجيء عند الحلقة رقم 20، ولن يتم عرض باقي الحلقات.

الجدير بالذكر أن مسلسل غرابيب سود اثار جدلاً كبيراً منذ عرض الحلقة الأولى فالمسلسل يروج لجهاد النكاح وتصوير نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس، كما أن الحلقة التي ظهر فيها مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة اثارت استياء الجميع وقد تسببت كل هذه العوامل في ايقاف عرض المسلسل في بعض الدول العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.