تاريخ وموعد عيد الفطر 2019: وأول أيام العيد الصغير 1440 في السعودية والكويت والامارات وقطر

عيد الفطر 2019 هو فرحة المسلمين المنتظرة في كل العالم بعد إنتهاء شهر رمضان الفضيل وبداية العيد الصغير مع غرة شهر شوال من كل عام وخلاله تقام الزينات في كل مكان وتنتشر الفرحة والسعادة في كل أرجاء العالمين العربى والاسلامى، هذا ونقدم لكم الآن موعد أول أيام عيد الفطر 2019 فلكيا في السعودية والكويت والامارات وقطر وسلطنة عمان وعدد من الدول العربية الأخرى، كما سنتابع معكم في حينه نتيجة تحرى واستطلاع هلال شهر شوال 1440 في يوم الرؤية.

أول أيام عيد الفطر وغرة شوال

عيد الفطر 2019 فلكيا

طبقا للحسابات الفلكية سيكون رمضان غير كامل هذا العام 1440 تسع وعشرون يوما حيث سيكون يوم استطلاع هلال غرة شهر شوال 1440 يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 3 يونيو2019 وطبقا للحسابات الفلكية سيتم رؤية الهلال في هذا اليوم وسيكون يوم الإثنين هو أخر أيام شهر رمضان، وعلية سيكون أول أيام العيد الصغير 2019 في السعودية والكويت والامارات وقطر هو يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019.

واجازة عيد الفطر 2019 ستكون كافية لقضاء أوقات متميزة بين زيارة الاهل والاقارب وبين قضاء برنامج ترفيهى متميز لاستعادة النشاط خلال تلك الفترة، ويفضل البعض قضاء عطلة سياحية خلال تلك الفترة سواء سياحة داخلية أو السفر لاحدى الوجهات السياحية العالمية، وفي مسألة أول أيام عيد الفطر 2019 برغم تقدم علم الفلك الا أن العديد من الدول تعتمد على تحديد بدايات الشهور الهجرية على الرؤية الشرعية من خلال المناظير أو بالعين المجردة وفي مقدمة تلك الدول السعودية والكويت والامارات وسلطنة عمان ومصر وغيرها من الدول، وعليه سننتظر نتيجة الرؤية الشرعية في تلك الدول حول غرة شوال فتنابعونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يوم 30 هيبقه صيام

  2. غير معروف يقول

    كم باقي لعيد الفطر

  3. جمال الساري يقول

    سلام عليكم. لماذا تقول العيد الصغير .انته لاتعلم بان عيد الفطر المبارك من اكبر اعياد المسلمين و هو اولهم .صحيح عيد المبعث كان اوله لكن المسلمين بذلك الوقت كانو لم يحتفلون بعيد البعثه . واول عيدهم عيد الفطر و هو اكبر اعياد المسلمين و هو 15 يوما .الرجاء قوم بتعديل الاسم .عيدكم امبارك وكل عام و انتم بالف الف خير

  4. ابوهيثم يقول

    كل عام ز انتم بخير
    اعاد الله شهر رمضان المبارك علي جميع المسلمين
    عامة و علي امتنا العربية المجيدة بل ايمة و البركة

  5. MOUNA يقول

    when is the eyd

  6. محمد فاضل يقول

    المرجو مراجعة التقويم الهجري لأنه الاربعاء 28 رمضان وليس 29 وعليه فإن كان شهر رمضان مستوفي لثلاتون يوم فإن عيد الفطر سيكون انشاء الله يوم السبت ولن يكون يوم الجمعة الا ادا كان 29 يوم وشكرا

  7. غير معروف يقول

    بتشكركم كتير على هذه الاجابة لكن في مواقيت الصلاة يقول ان العيد يوم السبت والجمعة هو متمم لشهر رمضان الفضيل لعام 2018.
    اتشكركم ولكن نحن لانعلم من دون الله