تاريخ وموعد عيد الفطر 2019: وأول أيام العيد الصغير 1440 في السعودية والكويت والامارات وقطر

عيد الفطر 2019 هو فرحة المسلمين المنتظرة في كل العالم بعد إنتهاء شهر رمضان الفضيل وبداية العيد الصغير مع غرة شهر شوال من كل عام وخلاله تقام الزينات في كل مكان وتنتشر الفرحة والسعادة في كل أرجاء العالمين العربى والاسلامى، هذا ونقدم لكم الآن موعد أول أيام عيد الفطر 2019 فلكيا في السعودية والكويت والامارات وقطر وسلطنة عمان وعدد من الدول العربية الأخرى، كما سنتابع معكم في حينه نتيجة تحرى واستطلاع هلال شهر شوال 1440 في يوم الرؤية.

تاريخ وموعد عيد الفطر 2019: وأول أيام العيد الصغير 1440 في السعودية والكويت والامارات وقطر 1 13/4/2018 - 2:19 م

عيد الفطر 2019 فلكيا

طبقا للحسابات الفلكية سيكون رمضان غير كامل هذا العام 1440 تسع وعشرون يوما حيث سيكون يوم استطلاع هلال غرة شهر شوال 1440 يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 3 يونيو2019 وطبقا للحسابات الفلكية سيتم رؤية الهلال في هذا اليوم وسيكون يوم الاثنين هو أخر أيام شهر رمضان، وعلية سيكون أول أيام العيد الصغير 2019 في السعودية والكويت والامارات وقطر هو يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019.

واجازة عيد الفطر 2019 ستكون كافية لقضاء أوقات متميزة بين زيارة الاهل والاقارب وبين قضاء برنامج ترفيهى متميز لاستعادة النشاط خلال تلك الفترة، ويفضل البعض قضاء عطلة سياحية خلال تلك الفترة سواء سياحة داخلية أو السفر لاحدى الوجهات السياحية العالمية، وفي مسألة أول أيام عيد الفطر 2019 برغم تقدم علم الفلك الا أن العديد من الدول تعتمد على تحديد بدايات الشهور الهجرية على الرؤية الشرعية من خلال المناظير أو بالعين المجردة وفي مقدمة تلك الدول السعودية والكويت والامارات وسلطنة عمان ومصر وغيرها من الدول، وعليه سننتظر نتيجة الرؤية الشرعية في تلك الدول حول غرة شوال فتنابعونا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    يوم 30 هيبقه صيام

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    كم باقي لعيد الفطر

  3. Avatar of جمال الساري
    جمال الساري يقول

    سلام عليكم. لماذا تقول العيد الصغير .انته لاتعلم بان عيد الفطر المبارك من اكبر اعياد المسلمين و هو اولهم .صحيح عيد المبعث كان اوله لكن المسلمين بذلك الوقت كانو لم يحتفلون بعيد البعثه . واول عيدهم عيد الفطر و هو اكبر اعياد المسلمين و هو 15 يوما .الرجاء قوم بتعديل الاسم .عيدكم امبارك وكل عام و انتم بالف الف خير

  4. Avatar of ابوهيثم
    ابوهيثم يقول

    كل عام ز انتم بخير
    اعاد الله شهر رمضان المبارك علي جميع المسلمين
    عامة و علي امتنا العربية المجيدة بل ايمة و البركة

  5. Avatar of MOUNA
    MOUNA يقول

    when is the eyd

  6. Avatar of محمد فاضل
    محمد فاضل يقول

    المرجو مراجعة التقويم الهجري لأنه الاربعاء 28 رمضان وليس 29 وعليه فإن كان شهر رمضان مستوفي لثلاتون يوم فإن عيد الفطر سيكون انشاء الله يوم السبت ولن يكون يوم الجمعة الا ادا كان 29 يوم وشكرا

  7. Avatar of
    غير معروف يقول

    بتشكركم كتير على هذه الاجابة لكن في مواقيت الصلاة يقول ان العيد يوم السبت والجمعة هو متمم لشهر رمضان الفضيل لعام 2018.
    اتشكركم ولكن نحن لانعلم من دون الله