علم الكويت يرفرف في متحف بيت شهداء القرين في ذكرى التحرير

تشهد دولة الكويت حالة من الفرح والبهجة، بمناسبة الإحتفال بالأعياد الوطنية، وذكرى التحرير، وعليه فقد قام وزير الإعلام الشيخ سلمان صباح الحمود في الساعات الأولى من صباح أمس برفع علم الكويت في أهم المناطق التي تدل على بسالة الشعب الكويتي، وهو متحف بيت شهداء القرين.

علم الكويت

رفع علم الكويت في متحف بيت شهداء القرين

لقد وقع الأختيار على هذا المتحف لما له من رمزية وطنية في قلوب الشعب الكويتي، فلقد شهدت تلك المنطقة ملحمة رائعة في مقاومة العدوان على الاراضي الكويتية، ولم يفقدوا ثقتهم ببعضهم حتى قاموا بتحرير الكويت، وقد أكد الشيخ سلمان الحمود أن الجميع يدعو لكل من ضحى في سبيل عودة الكرامة للكويت بأن يتقبله الله من الشهداء.

علم الكويت
علم الكويت يرفرف في متحف بيت شهداء القرين في ذكرى التحرير

متى بدأ الغزو العراقي لدولة الكويت

قامت القوات العراقية بشن هجوم عسكري مع بداية التسعينات في الثاني من أغسطس 1990 م، ولقد استطاعت العراق الإستيلاء على جميع المدن الكويتية في خلال 48 ساعة، وتسارعت الأحداث من الإعلان عن ضم الكويت للعراق، وأنها محافظة تابعة للدولة العراقية، ولقد كانت الحكومة الفعلية لدولة الكويت تتشكل بمساعدة المملكة السعودية في مدينة الطائف في وجود الشيخ جابر الصباح أمير الكويت، وولي العهد الشيخ سعد الصباح، ومعهم القيادات العسكرية والوزارية.

حرب تحرير الكويت (حرب الخليج الثانية )

عقب الإحتلال الغاشم للدولة العراقية على الكويت، قامت بعض الدول العربية والأجنبية بتكوين تحالف لتحرير الكويت، وقد ضم هذا التحالف الدول التالية (الكويت – السعودية – مصر – الولايات المتحدة – فرنسا – سوريا – المغرب – عمان – باكستان – كندا – الإمارات – قطر – بنغلاديش – إيطاليا – استراليا – هولندا – النيجر – السويد – الارجنتين – السنغال – اسبانيا – البحرين – بلجيكا – بولندا – كوريا الجنوبية – تشيكوسلوفاكيا – اليونان – الدنمارك – نيوزيلندا – المجر – النرويج ).

دور الجامعة العربية في حرب تحرير الكويت

لقد جاء الموقف العربي متباين، ولكن لقد تفاجأ الجميع عندما قدم أمين الجامعة العربية آنذاك، وهو الدكتور الشاذلي القليبي استقالته اعتراضاً على شن الحرب على الدولة العراقية، وعلى الرغم من مساندة بعض الدول العربية للكويت إلا أن الأردن واليمن قد أعلنت تأيدها للدولة العراقية، وبقيت تونس، والجزائر وليبيا وبعض الدول الأخرى على الهامش متحفظة على موقفها من تلك الحرب.

ملحمة شهداء القرين، وكيف انتهت حرب الخليج الثانية

منذ بدأ الهجوم العراقي فقد قام بعض الشباب بالدفاع عن أراضيهم، حيث قاموا 19 شاب من اعظم الشباب الكويتي بالمقاومة ضد الإحتلال العراقي، وكانوا لا يملكون الأسلحة التي تجعلهم في موضع متكافيء مع الطرف الآخر، وعلى الرغم من ذلك فقد استمروا في المقاومة لمدة 10 ساعات متواصلة، وانتهت تلك الملحمة بإستشهاد 12 منهم، وقد تم تحويل هذا المنزل إلى متحف وطني.

و لقد استمرت حرب الخليج الثانية لما يقارب 45 يوم حيث انتهت بتحرير الكويت، ورفع علم الكويت عالياً على الأراضي الكويتية في 28 فبراير من عام 1991 م، وذلك بفضل التحالفي الدولي، وقد اجبرت العراق على الإنسحاب، وقد تم فرض الكثير من العقوبات على العراق حيث تم حصارها بموجب قرار صدر من الأمم المتحدة، وقد أضرت تلك العقوبات العراق في جميع نواحي الحياة، ولم يرفع الحصار الذي صدر قراره في 6 /8/1990 عقب انسحاب العراق من الكويت بل استمر إلى ما يقارب 13 عام، وقد أدى ذلك إلى تدهور الحالة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية في العراق.

علم الكويت
أحد التلاميذ خلال زيارته لمتحف شهداء القرين

أهم المعالم السياحية في دولة الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية هناك، وتعد مظهر للنهوض الإقتصادي الذي شهدته الكويت، وتأتي ايضاً الجزيرة الخضراء التي أقيمت بالقرب من الأبراج، وتحتوي على كافة الوسائل الترفيهية الممكنة لمختلف الأعمار، وهناك سوق شرق أحد المجمعات التجارية الكبرى، وبه العديد من المحلات والمطاعم الشهيرة حيث يمكنكم التسوق والإستمتاع كثيراً هناك.

اقرأ المزيد ايضاً

تعرف بالفيديو على إمكانيات Samsung Galaxy S7 and S7 edge هواتف سامسونج الجديدة بمميزات مبهرة

عناوين فروع صيدلية العزبى في جميع المحافظات

لديك تجاعيد رغم صغر سنك عالج تلك المشكلة بالوصفة التالية 

و يمكنكم التعرف على معالم الكويت السياحية من الصور التالية التي توضح مدى الإبداع المعماري، والطبيعة الخلابة لتلك الدولة الشقيقة المميزة حماها الله.

علم الكويت
أبراج الكويت من المعالم السياحية لدولة الكويت
علم الكويت
الجزيرة الخضراء من المعالم السياحية لدولة الكويت
علم الكويت
سوق الشرق من المعالم السياحية لدولة الكويت


اترك تعليقا