كم عدد تكبيرات صلاة عيد الأضحى؟

عيد الأضحى المبارك هو العيد الثاني الذي يحتفل فيه المسلمين في كل عام هجري في كافة الدول العربية والإسلامية، حيث يعرف باسم العيد الكبير أو عيد الحجاج أو عيد القربان، حيث إن العيد الكبير يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في كل عام هجري ويأتى عقب انتهاء يوم وقفة عرفة في كل عام، وهو يوم وقوف الحجاج المسلمين لأداء مناسك الحج في بيت الله الحرام، ويستمر العيد لمدة أربعة أيام كاملة بداية من أيام التشريق وحتى نهاية الأيام، كما إنه من الأعياد الهامة لكافة المسلمين من أجل التقرب من الله سبحانه وتعالى.

كم عدد تكبيرات صلاة عيد الأضحى؟ 1 20/8/2018 - 2:09 ص

حيث إن العيد يأتى كل عام كذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، عندما رأي في منامه رؤية بأنه يذبح سيدنا إسماعيل وبدأ في تنفيذ الرؤية من أجل تلبية أمر الله سبحانه وتعالمي، حيث يقدم المسلمون الأضاحي تقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

عدد التكبيرات في صلاة العيد

وتبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في كل عام عقب بزوخ شعاع الشمس وذهاب إحمرارها، حيث ورد عن النّبي محمد صلى الله عليه وسلم: ( التكبير في الفطر سبع في الأولى وخمس في الآخرة، والقراءة بعدهما كلتاهما ).

حيث إن عدد التكبيرات في صلاة العيد تكون في الركعة الأولى سبع تكبيرات بالإضافة إلى تكبيرة الإحرام، أما في الركعة الثانية يكبر المصلي خمس تكبيرات بالإضافة إلى تكبيرة القيام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.