عثمان زولاتي: رحالة مغربي جال أفريقيا في أربع سنوات

تمكن عثمان الزولاتي ابن 24 ربيعا من عمره، والمنحدر من مدينة الجديدة غرب المغرب من قطع آلاف الكيلومترات في جبال وصحاري وادغال افريقيا، في رحلة استمرت لمدة أربع سنوات فقط سيرًا على الأقدام، أو بالدراجة، والتزلج على لوح تزلج.

عثمان زولاتي: رحالة مغربي جال أفريقيا في أربع سنوات 2 28/6/2019 - 3:24 م

فعلى عكس الكثير من شباب اليوم الذين يحلمون بالذهاب إلى اوروبا أو امريكا، كان حلم عثمان مغايرا، فالحلم الوحيد الذي راوده لسنوات هو الحلم الافريقي فقط، وهذا العنوان بالظبط (الحلم الأفريقي) هو ما اختاره لفيلمه الوثائفي الذي أنهى به الرحلة والذي وثق من خلاله جميع المحطات والدول التي مر منها.

الحلم الأفريقي، أو بالإنجليزية The African Dream. هو نتيجة شغف عثمان بالتصوير الفوتوغرافي والسينمائي أيضاً حيث قضى فيه ازيد من اربع سنوات وهو يهيئ له ويأخذ مشاهده بدقة طوال مسيرته التي تخللت 24 بلدا إفريقيا والتي لامس فيها جوانب القارة الأربع.

عثمان زولاتي: رحالة مغربي جال أفريقيا في أربع سنوات 1 28/6/2019 - 3:24 م
الحلم الافريقي

يأمل الزولاتي من خلال هذا الفيلم أن ينقل تجربته إلى الشباب ويشجعهم على مطاردة أحلامهم وكذا في تغيير تلك النظرة النمطية عن أفريقيا، حيث يحاول من خلال فيلمه الوثائفي اظهار الايجابيات في قارتنا السمراء وعن طيبة أهلها وجمال طبيعتها.

تم تكريم جهود الشاب المغربي بعد انتهاء رحلته بجائزة أفضل المسافرين في العالم في مهرجان دبي للمسافرين في عام 2017. كما حصل على جائزة مغامر العام 2018 في مهرجان مغامرات المغرب للأفلام، بالإضافة إلى انه قدم العديد من معارض الصور في المغرب وجنوب إفريقيا ودبي. وتمت مقابلته على العديد من محطات الإذاعة والتلفزيون والمجلات أثناء السفر في جميع أنحاء البلدان الأربعة والعشرين التي زارها.