عاجل | وزارة الدفاع الروسية تؤكد فقدان الاتصال بإحدى طائرتها وعلى متنها 14 عسكريًا باللاذقية تزامُنًا مع هجوم من فرقاطة فرنسية وطائرات أف 16 أمريكية

  • متابعة | محمد هلال.

ماذا يحدث الآن في سوريا، سؤالٌ قد تكون الإجابة عليه ضربًا من ضروب الإعجاز السياسي، فالخيوط تشابكت ولم يعد أحد يُدرك أين الحليف من العدو، فبعد اتفاقٍ أُبرم بين موسكو وأنقرة حول إدلب، وُصف بأنه إيقاف مؤقت للهجوم المُنتظر على تلك المدينة السورية التي تُعد أخر معاقل المعارضة المسلحة للنظام، تأتى الأخبار عكس التوقعات التي تنبأت بتهدئةٍ مُنتظرة قد تطول نوعاً ما بعد اتفاق روسيا وتركيا، فمنذ قليل أفادت أنباء باشتعال الموقف، لكن هذه المرة بأحد أهم المُدن التي تُعد معقل أمن للنظام السوري، ألا وهى اللاذقية.. فماذا يحدث هناك.. إليكم التفاصيل حتى اللحظة.

عاجل | وزارة الدفاع الروسية تؤكد فقدان الاتصال بإحدى طائرتها وعلى متنها 14 عسكريًا باللاذقية تزامُنًا مع هجوم من فرقاطة فرنسية وطائرات أف 16 أمريكية 1 18/9/2018 - 2:31 ص

الموقف يشتعل عسكريًا باللاذقية

حيث أكدت مصادر عسكرية روسية في بيانٍ رسمي منذ قليل، أن مراكز الاتصال العسكري التابعة للجيش الروسي باللاذقية، قد فقدت الاتصال بطائرة نقل عسكرية من طراز ” إيل 20 ” بل وأضاف بيان الجيش الروسي، أن الطائرة المذكورة والتي تحمل 14 عسكريًا روسيًا قد اختفت تمامًا من على شاشات الرادار.

وأفاد البيان كذلك.. أن فقدان الطائرة الروسية قد تزامن مع قصفٍ صاروخي من إحدى قطع الأسطول الفرنسي بالبحر المتوسط على سواحل اللاذقية، وذلك أثناء تحليق طائرة النقل العسكرية الروسية، وذكر البيان أيضًا أن أربع طائرات من طراز اف 16 الأمريكية الصنع كانت تًهاجم أهداف باللاذقية أثناء لحظات اختفاء الطائرة الروسية من على شاشات الرصد الخاصه بالرادارات.

تحديث : أفاد مسئول عسكري أمريكي مُنذ قليل، أن الطائرة الروسية المفقودة قد تكون أُسقطت بطريق الخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين