عاجل.. نشوب حريق في ناطحة سحاب بمدينة عجمان الاماراتية


نشب حريق في احد ناطحات السحاب في مدينة عجمان بدولة الامارات العربية المتحة عشية يوم الأثنين. وأظهرت الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الأجتماعي النيران تشتعل على انحاء المبنى وبعضا من اجزاء المبنى قد انهار بفعل الحريق.

وقالت شرطة عجمان أسرع وزير الداخلية الاماراتي سيف بن زايد آل نهيان إلى عجمان للمساعدة في التنسيق للرد على الحريق. كما انه لم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات.

اغلقت الشرطة الطريق الرئيسي المار بالقرب من البرج المحترق، احتشد المئات من السكان والمتفرجين بالقرب من المبنى لمشاهدة منظر المبنى والسنة اللهب تتصاعد فوقه.

ونقلت صحيفة أخبار الخليج قول مدير الدفاع بمدينة عجمان العميد صالح سعيد المطروشي ” أن رجال الاطفاء في مكان الحريق يعملون على اخماد الحريق”.

وأكد وفاق سطيف المسؤول في الجهاز المدني أن جهود مكافحة الحرائق لا تزال جارية حتى ساعة متأخرة من الليل ولكن ليس لديه المزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا الحريق بعد اقل من ثلاثة أشهر من احتراق احد فنادق دبي الشاهقة والذي يقع بجوار أكبر مركز تسوق في دبي وبرج الخليفة اطول ناطحة سحاب في العالم. وقد وقعت حرائق أخرى مماثلة في المباني الشاهقة والتي بنيت منذ مطلع هذا القرن في دبي والشارقة.

وعزا خبراء البناء والسلامة أن الحرائق يعود سببها إلى مادة تستخدم عادة لتغطية المباني. المعروفة باسم كسوة الواح الألمونيوم المركبة. بعض الالواح المستخدمة بدولة الامارات تحتوي على نواة قابلة للإشتعال تحترق بسرعة، مما يجعل الحرائق تنتشر بسرعة على المباني المغطاة بهذه الالواح فضلا عن عدم وجود فواصل كافية تمنع انتشار النار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.