سفن أمريكية تشارك في عاصفة الحزم وتمطر الحوثيين بوابل من صواريخ “كروز”

بعد أيام من انطلاق من إنطلاق عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بمشاركة عدة دول لردع الانقلاب الحوثي في اليمن استجابة لدعوة وجهها الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي إلى الجامعة العربية لم تحقق عاصفة الحزم أهدافها حتى الآن رغم أنها دكت مواقع الحوثيين في الكثير من الأماكن وإذا رغبت بمعرفة احصائيات عاصفة الحزم يمكنك أن تقرأ: عاصفة الحزم في أرقام..الأهداف التي حققتها.. خسائر الدول المشاركة.. عدد القتلي والجرحي.

سفن أمريكية تشارك في عاصفة الحزم وتمطر الحوثيين بوابل من صواريخ "كروز" 1 5/4/2015 - 4:57 ص
عاصفة الحزم
سفن أمريكية تشارك في عاصفة الحزم

ويظهر أنه حان وقت التدخل الأمريكي للمساعدة في القضاء على الحوثيين اذ أنهم اتباع إيران ويشكلون خطرا على النفوذ الأمريكي في المنطقة رغم الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه بين طهران والدول الأعضاء في مجلس الأمن حيث أفاد عدد من المواقع اليمنية أن عدد من السفن الأمريكية المرابطة في خليج عدن والبحر العربي قامت بإمطار الحوثيين بوابل من صواريخ طراز “كروز”.

وحسب الموقع اليمني الشهير وفاق بريس نقلا عن مصادر مطلعة إن السفن الأمريكية أمطرت عدة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء بالصواريخ تزامنا مع قصف طيران التحالف لمواقع الحوثيين في صنعاء وعدة محافظات أخري.

جدير بالذكر أن قوات حرص الحدود السعودية رصدت عدة تجمعات حوثية بالقرب من حدود الملكة مع اليمن وسط تضارب أنباء عن حصول الحوثيين على أسلحة روسية وايرانية.

جدير بالذكر أيضا أن الإمارات العربية المتحدة تشارك في هذا التحالف مشاركة هشه أرجع بعض المحللين أسبابها إلى أنها تريد الإبقاء على حليفها على عبد الله صالح طرفا في مستقبل اليمن وأن أي مبادرات قادمة لا تخلو من على عبد الله صالح وأن يلعب دورا ما وهو ما رفضته المملكة العربية السعودية بشدة وقد قام أحمد عبد الله صالح بتقديم عرض إلى وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو ما قوبل بالرفض القاطع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.