عاجل | روسيا ترد عسكرياً وبعنف على قصف حلب بغازاتٍ سامة

ملف سوريا المُشتعل يدخل مُنعطفاً جديداً وخطيراً، فبعد أن حبس العالم أنفاسه من اقتراب مواجهة كبرى بين موسكو والنظام السوري من جانب والمعارضة السورية المدعومة غربياً وتركياً من جانب أخر بمنطقة أدلب وما تبقى من حلب تحت سيطرة المعارضة، ها هي الأزمة السورية تشتعل بهذا المربع الساخن من جديد، فلقد أفادت أنباء أن فصائل من المعارضة السورية بمنطقة غرب حلب قصفت مناطق سكنية خاضعة لسلطة النظام السوري بغازاتٍ سامة أدت إلى إصابة المئات باختناقات قاتلة، ومنذ قليل أفادت مصادر روسية عن رد عنيف من قبل موسكو على هذه الخطوة التصعيديه والخطيرة من قبل المعارضة.. فإليكم تفاصيل الرد الروسي على قصف حلب بغازات سامة.

عاجل | روسيا ترد عسكرياً وبعنف على قصف حلب بغازاتٍ سامة 1 25/11/2018 - 3:51 م

روسيا ترد عسكريا على واقعة قصف حلب بغاز الكلور

حيث أكد الآن إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، أن طائراتٍ تابعة لسلاح الجو الروسي قد قصفت بشدة مناطق المعارضة المسلحة غرب حلب، مما أدى إلى القضاء على عناصرها هناك بشكلٍ كلى، وقال كوناشينكوف أن القصف جاء رداً على خطوة المعارضة السورية بالمنطقة المتبقية من حلب تحت سيطرتهم بقصف مناطق سكنية بالمدينة بغاز الكلور السام.

ومن جانبها طالبت الآن ومنذ قليل الحكومة السورية عبر مندوبها بالأمم المتحدة بشار الجعفري، المنظمة الدولية بإدانة هذا الفعل المُجرم من قبل المعارضة.

وفي ردها على اتهام موسكو ودمشق لها باستخدام غازات سامة ضد المدنيين بحلب، أكدت المعارضة بإدلب وحلب السوريتين أنها لم تستخدم غازات سامة في قصف أي منطقة سكنية، بل أنها لا تمتلك مثل هذا النوع من السلاح.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.