عاجل| انفجارات مدوية تهز وسط سوريا

هزت انفجارات مدوية وسط سوريا ومدينة البوكمال في الشرق مساء اليوم يرجح أنها ضربات جوية إسرائيلية معادية في عدة مواقع على الأراضي السورية، وتصدت لها المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري في سماء المنطقة وَفقًا لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.
سمع السكان في وسط سوريا ومدينه البوكمال وفي عدة مواقع أخرى صوت الانفجارات بوضوح.

تعرضت منطقة وسط سوريا لإنفجارات عنيفة وصفتها وكالات الأنباء السورية بأنها هجمات إسرائيلية معادية على مطار تيفور بريف حمص من جهة الحدود السورية العراقية، وتصدت قوات الدفاع السوري لتلك الهجمات الجوية المعادية في سماء حمص. كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان استهداف هجمات جوية لمدينة البوكمال شرقي سوريا.
ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه في حوالي الساعة 9:30 مساء تعرض مطار تيفور لهجوم برشقات من الصواريخ من إتجاه منطقة التنف العسكري، كما ذكرت (سانا) أن المضادات الأرضية لقوات الدفاع السوري تصدت لتلك الهجمات التي يرجح أن تكون إسرائيلية وأسقطت معظمها. تسبب الهجوم في إصابة ستة جنود بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية.
كما ذكرت قناة يورو نيوز أن سوريا تعرضت لهجوم مماثل الشهر الماضي بإطلاق صواريخ على دمشق وتصدت له قوات الدفاع السوري، وفي أغسطس الماضي اسقطت قوات الدفاع السوري 22 صاروخ تابع للقوات الإسرائيلية على الأراضي السورية وقد تكررت مثل هذه الاعتداءات عدة مرات في السنوات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.