عاجل| الكويت: درجات وظيفية شاغرة وأزمة البطالة في الكويت صنيعة الحكومة..فيديو

نشرت عاجل الكويت منذ قليل على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو قصير تحت عنوان ” درجات وظيفية شاغرة”، ويظهر في الفيديو النائب في مجلس الأمة الكويتي “الصيفي مبارك الصيفي”، مبينا منذ يوم 19/ 1/ 2022، أن أزمة البطالة في الكويت هي صنيعة الحكومة، حيث كشف الصيفي في ذلك اليوم أن هناك 452 وظيفة شاغرة في وزارة الإسكان، واستدل النائب في إدعاءاته إلى تقرير ديوان المحاسبة الذي دون تلك الملاحظات.

وزارات الدولة تزخر بالأجانب بدلاً من الكويتيين

عاجل| الكويت: درجات وظيفية شاغرة وأزمة البطالة في الكويت صنيعة الحكومة..فيديو

وأكد الصيفي أن البطالة الظاهرة الآن هي بطالة مصطنعة، مؤكداً أن البلاد مكدسة بالخريجين والخريجات، وقال الصيفي أنه لا يقول كلام مرسل على حد وصفه.

وتوجه الصيفي إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي قائلاً: ” الأخ الرئيس، تقارير ديوان المحاسبة (الجهة الرقابية التي تراقب على وزارات ومؤسسات الدولة).

والتفت أثناء حديثه إلى الوزير مبارك العرو “وزير الإسكان الكويتي” مطالباً إياه بتوفير هذه الوظائف، وقال أنه مكتوب في تقرير ديوان المحاسبة بالنص: ” استمرار عدم شغل كامل الوظائف المعتمدة بالميزانية،  حيث أنه لم يتم شغل الوظائف المعتمدة بالحساب الختامي، وبلغ إجمالي الوظائف المعتمدة 2041 وظيفة، وبلغ إجمالي المشغول منها 1589 وظيفة”.

ودعا الصيفي وزير الإسكان أن يوفر هذه الوظائف لأبناء وبنات الكويت.

إعلان توظيفي للكويتيين فقط

وبتاريخ 22/1/2022، تم الإعلان بتوجيه من وزير الإسكان مبارك العرو من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن توفير فرص عمل للكويتيين فقط من حديثي التخرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.