عاجل الكويت تُعلن إلغاء قيود “كورونا”، السماح بالسفر وإقامة المناسبات وإلغاء الـpcr

أعلن مجلس الوزراء الكويتي منذ قليل إلغاء جميع القيود التي فرضت لمواجهة فايروس كورونا و السماح لغير المحصنين بالسفر إضافة إلى عودة النقل العام بكامل الطاقة الاستيعابية.

عاجل الكويت تعلن إلغاء قيود "كورونا"، السماح بالسفر وإقامة المناسبات وإلغاء الـpcr

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يعلن رفع القيود

وقال رئيس مجلس الوزراء في الكويت الشيخ صباح الخالد «نجحنا بتجاوز موجة جديدة من كورونا بأقل الأضرار صحياً واقتصادياً ومجتمعياً».

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي خلال مؤتمر بثه تلفزيون الكويت قبل قليل السماح بدخول الجميع إلى المجمعات، ورفع القيود عن إقامة المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة، إضافة إلى عودة رص الصفوف في المساجد ودخول الطلاب إلى المدارس والجامعات دون الحاجة لإجراء فحص pcr.

وزير الصحة يؤكد استمرار “الترصد الوبائي”

من جهة أخرى، قال وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد، إنه «مع تشجيع الانفتاح لن نترك الترصد الوبائي وسنستمر في التطعيم.. الجائحة في طريقها إلى النهاية، لكننا نحتاج الاحترازات».

وأضاف «نجحنا في تجاوز 4 موجات لكورونا، منذ سنتين نحارب الوباء والجائحة، نشكر القيادة السياسية على الدعم الذي حظيت به وزارة الصحة.. وأشكر المواطنين والمقيمين على التعاون والاستجابة للاشترطات على مدى سنتين» كما أكَّد «التوجه إلى العودة الشاملة في المدارس بالتشاور مع وزارة التربية».

عودة الدوام بشكل كامل في مارس المُقبل

كما أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم عن عودة الدوامات بشكل كامل اعتبارا من 13 مارس المقبل، والسماح لوسائل النقل العام بالعمل بالطاقة الاستيعابية كاملة، وكذلك السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وأوضح أن «لا شروط على القدرة الاستيعابية المسموحة في الطائرات لرحلاتها».


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً