عاجل.. اشتباك برى مع عناصر من الحوثيين والقضاء عليها

أكد العميد ” أحمد عسيرى ” والمتحدث الرسمى باسم عاصفة الحزم عن وقوع تشابكاً برياً مع أحد العناصر الحوثية المتسللة، ونتج عن هذا الاشتباك مقتل جندى سعودى  وإصابة 10 من قوات حرس الحدود السعودى.

وقال عسيرى خلال المؤتمر الصحفي المُنعقد حالياً بالرياض أن ميليشيات الحوثيين لا تتحكم إلا في منطقتين فقط في عدن وأكد أن باقى المناطق تحت سيطرة قوات عاصفة الحزم.

جاء هذا كله عقب انقلاب الحوثيين المواليين للمعزول ” عبدالله صالح ”  على شرعية الرئيس ” هادى ” وسيطرتهم على الكثير من القواعد العسكرية اليمنية بالإضافة إلى قصر الحكم وإعلان نفسهم الحكام الشرعيين لليمن، مما دفع وزير الخارجية اليمنى إلى مُطالبة جميع الدول العربية بضرورة التدخل العسكرى في اليمن من أجل ردع هؤلاء الانقلابيون.

وعلى الفور قامت الدول العربية بعمل تحالف مشترك شارك فيه 10 دول هم ” السعودية، مصر، الكويت، الاردن، السودان، قطر،  الامارات، البحرين، باكستان ” وقامت بتوجيه ضربات جوية منذ ما يقرب من اسبوع على المناطق التي سيطر عليها الحوثيين تحت شعار ” عاصفة الحزم ” وتمكنت من تدمير جميع معسكرات الحوثيين، ومازالت عمليات القصف مستمرة حتى استسلام الحوثيين أو القضاء عليهم تماماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد