عائشة القذافي تدعم ترشح أخيها سيف القذافي لرئاسة ليبيا

أصدرت عائشة ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بيانا، السبت، أيدت فيه ترشيح شقيقها سيف الإسلام معمر القذافي لرئاسة ليبيا.

عائشة القذافي تدعم ترشح أخيها سيف القذافي لرئاسة ليبيا 1 21/11/2021 - 1:45 م

ونص الإعلان نصه: “إلى أبناء بلادي العزيزة، إلى نساء ليبيا الأحرار، وأمهات، وأخوات، وأخوات الشهداء والرجال الذين أوصى لهم والدي في شهادته، وإلى كل الشرفاء والمكرمات. الأمة، مرة أخرى.

وأضاف البيان: “لقد علمتنا تجارب التاريخ أن أدوات المعارك لإيقاظ الأمم تختلف باختلاف الظروف والمعطيات والمتغيرات، لأنه لا شيء ثابت هناك إلا الوطن”.

وتابع البيان: “يا أحرار ليبيا وشرفاءها: ‏لقد دقت ساعة الحقيقة، صرخة ظهر بها عليكم أخوكم وأخي الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي.. سيف الإسلام الذي عرفتموه حق المعرفة في الرخاء والشدة.. في العسرة واليسر.. سيف الإسلام الذي وضع ليبيا نصب عينيه فرفض أن يغادرها رغم العروض والمغريات التي عرضت عليه طيلة هذه السنين العجاف، فآثر ليبيا رغم أن الموت كان يتهدده.. وكانت المؤامرات تحاك ضده ممن لا يريدون الخير لليبيا، ولكنها كانت ولازالت وستبقى خياره الوحيد”.

يعول سيف الإسلام، الذي قدم ترشيحه الأحد الماضي، على إقبال كبير في انتخابات الترشح لرئاسة الجمهورية، ويبدو أن فرصه في الترشح لرئاسة الجمهورية مقبولة، واسمه على رأس بعض استطلاعات الرأي التي أجريت عبر بعض المواقع المحلية، في ظل عدم وجود مؤسسات متخصصة لاستطلاع الآراء في الدولة.

وتابع بيان عائشة: “أبناء شعبنا العظيم تجاوزوا جراحكم، لأن جرح ليبيا العميق الذي لم يندمل أضر بالجميع ولم يستثني أحداً.

واختتمت ابنة معمر القذافي البيان: “إنني وقد دقت ساعة الحقيقة أخاطب شرفاء الوطن في عدم التقاعس في التوجه لمراكز الاقتراع.. فأصواتكم وسيلتكم الوحيدة لخلاص ليبيا اليوم وغدا.. فصوتك إذا لم تستخدمه لصالحك يستخدمه غيرك ضدك”.

هذا وقد دعا سيف الإسلام، المرشح الرئاسي في ليبيا، اليوم الأربعاء، جميع الليبيين إلى التعبئة الجماهيرية للعملية الانتخابية، من أجل إنجاح الانتخابات والخروج من الأزمة في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن نجل القذافي، حث فيه المواطنين على الحضور إلى مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في جميع المناطق والمدن لتلقي بطاقات انتخابية، مؤكدا أنه لا يمكن المشاركة واتخاذ القرارات بدونهم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.