طلاق سيدة أردنية بعد أن قرأ زوجها بالصدفة وصية حماته المتوفية والتي أخفتها عنه لسنوات والقاضي يفشل في إقناعه بالعدول عن قراره

الطلاق هو أبغض الحلال عند الله عز وجل، لما فيه من ضر كبير على الأسرة والأنباء، وقد انتشرت العديد من حالات الطلاق في الكثير من الدول العربية هذه الأيام، إما بسبب الظروف الإجتماعية  والإقتصادية الصعبة التي تعيشها معظم الأسر أو بسبب عدم التوافق بين الزوجين أو لأسباب شخصية أخرى بين الزوجين، ومهما كان السبب فإن زيادة نسب الطلاق تعد من أخطر المشكلات الإجتماعية التي يعاني منها العالم العربي وخاصة إذا كان بالأسرة أنباء.فقد امتلأت ساحات المحاكم بالعديد من قضايا الطلاق واختلفت الأسباب ولكن النتيجة واحدة. وقصة اليوم من أغرب القصص في حالات الطلاق فهى لسيدة أردنية طلقها زوجها بعد أن قرأ  بالصدفة وصية والدتها المتوفية منذ سنوات.

طلاق سيدة أردنية

تفاصيل طلاق سيدة أردنية بعد أن قرأ زوجها  بالصدفة وصية والدتها المتوفية منذ سنوات

طلاق سيدة أردنية
طلاق سيدة أردنية

حسب شهود عيان ووفقا للعديد من الصحف الأردنية فقد أقدم زوج أردني على طلاق زوجته أمس الخميس أمام أحد المحاكم الشرعية بالأردن بعد أن وقعت بين يديه بالصدفة وصية حماته المتوفية منذ سنوات وقد قرأ الزوج في وصية حماته أنها قد حرمت زوجته من الميراث لأنها قد تزوجت دون رغبة والدتها وموافقتها على زوجها، فقرر على الفور تطليقها.

واتجه الزوجان إلى المحكمة الشرعية الأردنية  للطلاق بشكل رسمي، وحاول القاضي إقناع الزوج بالإقلاع عن فكرة الطلاق ولكن محاولاته باءت بالفشل، حيث أصر الزوج أن أن حماته اشترطت في الوصية طلاق ابنتها لحصول زوجته على الميراث والممتلكات التي تركتها حماته وأنه لم يكن يعلم بهذه الوصية التي أخفتها عنه زوجته.

ومن جانبه أوضح القاضي أن وصية حماته باطلة حيث أنها تتعلق بالميراث الشرعي واستند القاضي في إقناعه لحديث الرسول صلى اللله عليه وسلم “لا وصية لوارث”، ولكن الزوج الأردني أصر على قراره بطلاق زوجته وخاصة أن زوجته قد أخفت عنه هذه الوصية لسنوات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of ممدوح العنانى
    ممدوح العنانى يقول

    مفيش مشكله…بعد. الطلاق ..هتاخد ميراثها
    ….بعد كده. …يرجعها….والدنيا. حلوه. .عادى جدا