طريقة إستقبال رئيس حكومة المغرب للملك سلمان تثير ضجه على الفيس بوك

وصل العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى دولة المغرب يوم الأحد الماضى لقضاء ما تبقى له من أجازته الصيفيه هناك بعد أن قام بمغادرة فرنسا، وكان في إستقباله عندما وصل إلى المغرب الشقيق رئيس وزراء الحكومة المغربيه السيد(عبد الاله بنكيران) والذي قد تحول مشهد إستقباله للملك سلمان إلى جدل واسع على صفحات التواصل الإجتماعى والفيس بوك في المغرب.

طريقة إستقبال رئيس حكومة المغرب للملك سلمان تثير ضجه على الفيس بوك 1 5/8/2015 - 8:03 ص

حيث قام رئيس الحكومة المغربية بإلانحناء أمام الملك سلمان لتقبيل كتفه وذلك تقديرا منه لهذة الشخصية الكبيرة التي تحكم أكبر بلد إسلاميه في العالم وتقديرا للجهود التي يقوم بها جلالته لتوحيد صف جميع الدول الإسلامية في العالم.

هذا وقد إنقسم المغاربه بين مؤيد ومعارض لهذا المشهد، فالبعض كان راضيا عنه ومتقبله وأعتبر ما فعله بنكيران ترحيبا وإكراما مغربيا للضيف السعودى وتقديرا له لإنه حاكم السعوديه التي يوجد بها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وبها يؤدى الركن الخامس من أركان الإسلام وهو الحج.

أما المعارضين لهذا المشهد فقد إعتبروا ما قام به رئيس الجكومة المغربيه تحقيرا وتقليلا من مكانته ومن مكانة المغرب بين الدول العربية، حيث كان من المفترض أن لايبالغ في طرقة إحترامة للضيف بهذة الطريقة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.