طرد طالبة كويتية من الجامعة بسبب نشر تعليقات على الفيسبوك !

أصدرت الجامعة الفرنسية “سيانس بو” عقوبة طرد في حق طالبة كويتية، لأنها نشرت تعليقات على الفيسبوك معادية للسامية حسب ما ورد من مسؤولي هذه الجامعة.

طرد طالبة كويتية من الجامعة

و قد تلقت الطالبة هذه العقوبة في 16 من شهر ديسمبر من طرف الهيئة المعنية بالتأديب في الجامعة، التي خرجت الكثير من الشخصيات السياسية البارزة في فرنسا.

و قالت الجامعة التي تقوم باستقبال منذ 15 عام العديد من الطلاب الذين يأتون من الخارج، أن ما قامت بكتابته الطالبة يتنافي مع القيم والمهام التي تستند عليها جامعة “سيانس بو”.

أما مجموعة “أنغلوريوس باستردز” التي تضم إليها نشطاء يهود قامت بانتقاد ما نشرته الطالبة من تعليقات شديدة اللهجة ضد السامية على موقع الفيسبوك.

الطالبة قالت في تعليقاتها وهي تتحدث في المجموعة: “أنتم اليهود لا  يوجد لكم مكان في أي بقعة من العالم، فلهذا السبب أنتم أينما ذهبتم تتعرضون للتمييز”.

أما أحد من محاوريها قال لها بأنها عنصرية لترد عليه وتقول له: “انا لست مهاجرة، أتيت من دولة الكويت وبإمكان بلادي أن تقوم بشرائك أنت وكامل أسرتك وتقوم بوضعكم في الأفران”.

على هذه التعليقات قام المسؤول عنها في السفارة باستدعائها ليأخذ أقوالها، لـتأكد صحة جميع أقوالها باستثناء كلمة الأفران، التي قالت أنها لم تكتبها في تعليقاتها.

أكملت الطالبة دورتها التدريبية، لتقوم الجامعة بتعليق دراستها فيما بعد ريثما يصدر القرار الخاص بفرعها التأديبي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.