ضربة سعودية جديدة موجعة ضد قطر.. و”الرياض” تكشف عن إجراء عقابي خطير يمثل ضربة قاصمة للإقتصاد القطري

مازالت تداعيات الأزمة القطرية، تتوالى، في ظل الإجراءات والعقوبات المفروضة من عدد من الدول العربية، أبرزها السعودية والإمارات، بجانب مصر، ضد الدوحة، بداعي مساندتها للإرهاب، وفي تطور جديد، كشفت وسائل إعلام سعودية، السبت، عن قرار عقابي جديد من المملكة العربية السعودية ضد قطر.

ضربة سعودية جديدة موجعة ضد قطر.. و"الرياض" تكشف عن إجراء عقابي خطير يمثل ضربة قاصمة للإقتصاد القطري 1 23/7/2017 - 1:04 ص

وأكدت وسائل الإعلام السعودية، بأن 388 شركة سعودية مستثمرة في مختلف المجالات بقطر، انسحبت من قطر وأنهت أعمالها الاقتصادية هناك، وذلك في اطار عقاب قطر على ممارساتها المهددة لأمن المنطقة، وذلك بحسب صحيفة الرياض السعودية، تزامناً مع اغلاق كل المنافذ البرية والجوية والبحرية مع الدوحة، وتعطيل حركة التجارة الصادرة والواردة.

كما أشارت صحيفة “الرياض”، إلى إن الأسوأ لم يأت بعد بشأن الأزمة القطرية، في إشارة إلى اجراءات عقابية جديدة ضد الدوحة، لافتة إلى أن الدول الخليجية ما زالت تسمح لناقلات النفط والغاز القطرية بشق البحر ولم تطلها المقاطعة الاقتصادية، وأنه في حال وصولها لهذا القطاع فإن العملاء سيكون عليهم إعادة تنظيم الشحنات النفطية بشكل ربما يكون باهظ الكلفة.

والصحيفة تكشف عن تأثر الدوحة بالأزمة القائمة

أما عن أبرز التأثيرات المباشرة والسلبية في الإقتصاد القطري، فأكدت صحيفة “الرياض”، بأن  شركة قطر للبترول باعت “خام الشاهين” تحميل شهر سبتمبر بخصم أقل عن الشهر السابق، وباعت الشركة 5 شحنات بمتوسط خصم بلغ 59 سنتا (2.21 ريال سعودى) للبرميل الواحد عن السعر المعروض لخام دبى..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.