” صنع في البحرين ” الملك يعطي الضوء الأخضر لتصنيع أسلحة محلية

صرح ملك البحرين – الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده ” قد تتجه إلى التصنيع العسكري المحلي لإكمال منظومة العمل العسكري في قوة الدفاع (الجيش) بالمملكة وذلك بعد أن اتضح تمكن هذه القوة من التقنيات العسكرية الحديثة”.

” إن ما وصلتم إليه من مستوى احترافي في مختلف أسلحة قوة الدفاع، وتمكنكم من التقنيات الحديثة، يشجعنا إلى التوجه إلى الصناعة العسكرية، لإكمال منظومة العمل العسكري بقوة دفاع البحرين”. جاء هذا التصريح من الملك – حسب ما نقتله وكالة أنباء البحرين – في لقائه مع كبار الضباط في قوة دفاع البحرين.

وثمن عاهل البحرين جهود جنود المملكة المشاركين في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن وذلك دعما للنظام اليمني لإعادة السيطرة على العاصمة اليمنية ” صنعاء ” ومناطق يمنية أخرى واقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

و تشارك مملكة البحرين في قوات “التحالف العربي ” منذ 25 مارس 2015، بهدف مساعدة قوات الحكومة اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لانتزاع السيطرة على مناطق العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الأخرى.
هذا والجدير بالذكر، أن الحكومة البحرينية تتعرض لانتقادات واسعة من قبل المعارضة في البحرين حيث تري المعارضة أن المشاركة في هذا التحالف قد أدي إلى كارثة إنسانية وخسائر فاجعة في صفوف المدنيين ممن لا ناقة لهم ولا جمل في هذه الحرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد