صفاء الهاشم تهاجم الوافدين مجددًا.. “شحم زائد على جسم الدولة”

النائبة الكويتية المثيرة للجدل، صفاء الهاشم، من جديد تهاجم الوافدين العاملين في القطاع الحكومي وخاصة النفطي، وتصف التعيين في هذا القطاع بـ “العشوائية”، وأشارت الهاشم بالأمس عبر تصريحات صحفية، عقب اجتماع لجنة تنمية الموارد البشرية والإحلال في البرلمان الكويتي، إلى أن الوظائف التي يشغلها وافدون يُفترض شغلها من الكويتيين، وقالت يجب إزالة بما وصفته بـ “الشحم الزائد على جسم الدولة”، في إشارة إلى الوافدين، على حد تعبيرها.

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

وأضافت الهاشم متسائلة: “مهندسو البترول من الكويتيين إذا لم يُعَيّنوا في القطاع النفطي أين سيذهبون يا سمو الرئيس (رئيس مجلس الوزراء الكويتي)؟ هل أشغلهم في الأشغال والصرف الصحي؟ ما يحدث في توظيف الكويتيين غلط”.

وذكرت صحيفة “الراي” الكويتية نقلًا عن الهاشم قولها “كلنا نعلم أن هناك خللاً كبيرًا في الهيكل الإداري للحكومة في ما يخص التوظيف، وهناك نسبة مخجلة في جبين الكويت وصلت إلى 14 ألف كويتي وكويتية على قائمة انتظار الوظيفة، في الفترة الماضية كان هناك تقاعس حكومي شديد يخص تزويد اللجنة بالبيانات التي كان يتم التعتيم عليها”.

ووجهت الهاشم الاتهام للجهة المسؤولة عن التوظيف في الجهاز الحكومي ” ديوان الخدمة المدنية” بعد الصدق في تزويد اللجنة ببيانات واضحة مدعمة بالارقام، وقالت: “أنا طالبت ديوان الخدمة بأن ينهي وجود الوافدين بصفة مستشارين لأنهم هم من يقدمون المعلومات مغلوطة ويمنعون تدريب الكويتيين بشكل صحيح، ويصعبون من توظيف الكويتيين”.

وتابعت الهاشم قائلة: “لم نطالب بأن ننهي عمل كل الوافدين، بل نقصد الوافدين الذين يشغلون وظائف يستطيع الكويتيون القيام بها”، مطالبة بأن تكون لدى الدولة كليات تستطيع تخريج مواطنين من أصحاب “الياقات الزرقاء”.

وشددت الهاشم على أن الكويتيين وليس الوافدين هم من يجب أن يشغلوا الوظائف الإدارية ومسمى مستشار في أجهزة الدولة وإداراتها، وتعهدت بمواصلة الدفاع عن حقوق الكويتيين وقالت: سوف أتأكد من أن المدعين العامين أو المستشارين في (الفتوى والتشريع) وبقية أجهزة الدولة كويتيون”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد