صفاء الهاشم: الكويت ليست بحاجة إلى الوافدين وتطالب الحكومة الكويتية بفرض المزيد من الرسوم مثل باقى الدول الخليجية

صفاء الهاشم النائبة البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي والتي لها بعضاً من الآراء التي تطالب من خلالها بتقنين أوضاع العمالة الوافدة بالكويت وذلك من اجل أتاحه الفرصة لأبناء الشعب الكويتي بتقلد تلك الوظائف والأعمال والتي أوضحت من خلال آرائها أن الشباب الكويتي أولى بتلك الوظائف كما أشارت  أيضاً إلى الامتيازات التي تحصل عليها العمالة الوافدة مثل خدمات الرعاية الصحية والتي طالبت بالحد منها.

صفاء الهاشم

صفاء الهاشم ظهرت مجدداً بمجلس الأمة الكويتي لتتناول في حديثها أوضاع العمالة الوافدة والتي أشارت ضرورة تقنينها مشيرة من خلال حديثها إلى انه ليس من المعقول أن يصل عدد الوافدين إلى ثلاثة أضعاف عدد الشعب واعتبرته بالأمر الذي لا يستوجب السكوت عليه.

المقترح الذي تقدمت به صفاء الهاشم والتي تطالب فيه الحكومة الكويتية بضرورة تفعيل قوانين العمالة الوافدة وذلك من اجل إشراك الشباب الكويتي في سوق العمل خاصة في الأعمال الفنية والوظائف الإدارية كما طالبت بضروة حث الكويتيين على العمل في أكثر من مهنة وذلك للحد من الوافدين في البلاد. حيث تناولت عدداً من البنود الرئيسية  وهى كما يلى :

٭ إلزام مقاولي المشاريع بإخراج العمالة من الكويت في حال الانتهاء من المشاريع.

 

٭ تفعيل دور الحكومة الالكترونية في تقدير احتياج الشركات الفعلى من العمالة اللازمة للمشاريع والتوقف عن التقديرات العشوائية التي تتم حاليا وسببت ربكة سكانية رهيبة.

 

٭ منع الالتحاق بعائل الا للوالدين وان تم الاستثناء يتكفل الكفيل أو الوافد نفسه بجميع احتياجاتهم الصحية والطبية.

 

٭ تتم زيادة الرسوم بنسبة 100‎‎% والتي تدفع لاستقدام أي وافد ويتحملها الكفيل (ماعدا العمالة المنزلية)

 

٭ يتم تحديد إقامة الوافد في الكويت بمدة لا تتجاوز 10 سنوات يتم تجديدها مرة واحدة فقط وباستثناءات محددة للمهن الفائقــة الدقــة.

تجدر الإشارة إلى أن صفاء الهاشم لها عدداً من التصريحات التي أثارت ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي وانتقدها الكثيرين واعتبروا أن تصريحاتها ضد الوفدين  تمثل نوعاً من العنصرية وكان للجالية المصرية النصيب الأكبر من التصريحات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد