صحيفة أمريكية تكشف الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعوديو وزيارة (جون كيري) لمصر

منذ أيام قليلة قام الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) بزيارة المملكة العربية السعودية، وفي نفس التوقيت قام وزير الخارجية الأمريكي (جون كيري) بزيارة جمهورية مصر العربية، والكل تسائل بعد ذلك عن الأسباب الحقيقية لهاتين الزيارتين الغريبتين.

لقاء الملك سلمان مع باراك أوباما

هذا وقد كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أمس الاثنين عن الأسباب الحقيقية لهاتين الزيارتين، حيث قالت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي (أوباما) أدرك قبل نهاية ولايته أن إقامة علاقات مع بعض الدول في الشرق الأوسط أفضل من عدم إقامة علاقات نهائيا.

وأكدت الصحيفة أيضا أن (أوباما) أدرك أن وجود شركاء له في الشرق الأوسط أفضل بكثير من عدم وجود شركاء له في هذه المنطقة، وكذلك أكدت الصحيفة أن الرئيس لا يريد أن يسلم الرئاسة لمن سيخلفه بعلاقات متوترة في الشرق الأوسط.

فالهدف الحقيقي من زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية، هو تحسين العلاقات الأمريكية السعودية بعد التوتر الأخير الذي شهدته العلاقات بينهم، وذكرت الصحيفة أن هذه الزيارة للسعودية تعتبر الرابعة للرئيس (أوباما) وهذا يدل على حرصه على إفامة علاقات قوية مع السعودية نظرا لأهميتها في المنطقة.

أما عن الأسباب الحقيقية لزيارة وزير الخارجية (جون كيري) لمصر نهاية الأسبوع الماضي فقد أكدت الصحيفة أن الهدف منها هو تحسين العلاقات مع مصر، وتسوية الخلافات بين البلدين في مجال حقوق الإنسان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.