جوجل يحتفل بميلاد الفنانة اللبنانية صباح

احتفل اليوم محرك البحث العالمي جوجل، على صفحته الرسمي أمام ملايين الزوار بذكرى مرور 90 عاماً على ميلاد الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، والمشهورة باسم الشحرورة، حيث إن اسمها الأصلي هو جانيت جرجس فغالي.

جوجل يحتفل بميلاد الفنانة اللبنانية صباح 2 10/11/2017 - 4:01 ص

ولدت الفنانة اللبنانية صباح، في العاشر من نوفمبر 1927 ميلادية، وتوفيت في 26 نوفمبر 2014، وكانت الشحرورة مغنية وممثلة لبنانية شهيرة على مر التاريخ، نجحت في تحقيق نجاحات كبرى في السينما المصرية والعربية بالكامل، كما يوجد لديها الكثير من الأعمال التي يعشقها الجماهير حتى وقتنا الحالي.

بداية الفنانة صباح الفنية

الفنانة صباح، كانت بدايتها الفنية في لبنان وذلك في صغرها، ونجحت في الحصول على شهرة كبيرة على المستوى المحلي، وتمكنت في لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الكبيرة آسيا داغر، والتي كانت كانت تعمل آنذاك في القاهرة، وقد اتفقت معها على ثلاثة أفلام دفعة واحدة، وتقاضت عن الفيلم الأول 150 جنيهاً، قد ارتفع السعر بشكل تدريجي.

جوجل يحتفل بميلاد الفنانة اللبنانية صباح 1 10/11/2017 - 4:01 ص

وقد تم توجيه الملحن رياض السنباطي بتدريبها فنيناً، كما وضع كافة الألحان التي سوف تغنيها في الفيلم في تلك الفترة قد اختفي اسم «جانيت الشحرورة»، وقد حل مكانه اسم “صباح”، وذلك في فيلم القلب له واحد عام 1945 ميلادية وكان عمرها في هذا الوقت 18 عام.

وفاة الفنانة صباح

توفيت الفنانة اللبنانية صباح، فجر يوم الأربعاء الموافق 26 نوفمبر، وذلك في مقر إقامتها بلبنان عن عمر يناهز 87 عاماً، وقد اعتبرت جنازتها من أغرب الجنازات التي أقيمت حول العالم، حيث أوصت قبل موتها بأن لا يحزنوا عليها وتريد الآنغام في الجنازة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.