شيرين أبو عاقلة: من هي المراسلة الصحفية التي قتلت اليوم في جنين؟

استشهدت في صباح اليوم الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة أحد القنوات الأخبارية في الضفة الغربية المحتلة بفلسطين، وأصدرت القناة التي تعمل بها الصحفية بيان بإنها قتلت نتيجة التعرض لإصابة من نيران الجيش الأسرائيلي، ولكن قالت بعض المصادر الإسرائيلية بإن الصفحية لقيت حدفها نتيجة التعرض لضرب نار عشوائي من جانب مسلحين فلسطينين، وإعلنت وزارة الصحة السعودية بإن الصحفية توفيت متأثرة بإصابات خطيرة في منطقة الرأس.

شيرين أبو عاقلة: من هي المراسلة الصحفية التي قتلت اليوم في جنين؟

شيرين أبو عاقلة: من هي المراسلة الصحفية التي قتلت اليوم في جنين؟

من هي شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة هي صحفية فلسطينية حاصلة على الجنسية الأمريكية ولدت في يناير 1971 في مدينة القدس، وتخرجت من مدرسة الوردية في بيت حنينا بمدينة القدس.

في البداية التحقت شيرين بكلية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، ثم بعد ذلك إتجهت إلى الحياة الصحفية فحصلت على بكالريوس الصحافة والإعلان قسم الصحافة المكتوبة من كلية الصحافة بجامعة اليرموك بالأردن.

عقت تخرجها من الجامعة عادت مرة أخري إلى الأراضي الفلسيطينة وعملت في العديد من الهيئات الأعلامية منها إذاعة صوت فلسطين وقناة الجزيرة الفضائية.

وفي عام 1997 اتجهت إلى العمل في قناة الجزيرة الفضائية حيث كانت من أوائل المراسلين في القناة في القدس المحتلة، وقدمت الصحفية العديد من التغطيات الصحفية في النزاع الفلسطيني الأسرائيلي خلال 25 سنة الماضية.

قامت أبو عاقلة بتغطية أحداث الأنتفاضة الفلسيطينة في عام 2000 والضربات الفلسطينية لمخيم جنين وطولكرم في عام 2002، والعديد من الغارات والعمليات العسكرية التي تعرضت لها القدس.

كانت الصحفية شيرين أبو عاقلة هي أول صحفية فلسيطينة يسمح لها بالدخول إلى سجن عسقلان في عام 2005، حيث قامت الصفحية بمقابلة الأسري الفلسطينين الذين صدر ضدهم أحكام من هيئة القضاء الأسرائيلية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. علي عيسي محمد العوامي يقول

    أنا علي عيسي محمد من ليبيا دخلات في مسابقة حلم ولم افزوز فيولينه سلامية سنين ولم في مسابقة حلم إنا مشترك في مسابقة حلم لا ان محتاج مبلغ مالي لي غرض علاج من جلطة دماغية انا قاعد في مستشفى أعني من غلاء السعر علاج علاج