شروط التسجيل في قرعة حج ليبيا 2020 وموعد ظهور نتيجة القرعة

قامت إدارة شئون الحج والعمرة في ليبيا بالإعلان عن قرب موعد قرعة الحج ليبيا 2020، وذلك بعد ينتهي التسجيل في قرعة الحج للموسم القادم 2020/1441هـ، وذلك عن طريق الرابط الخاص بالتسجيل لكافة مدن ومحافظات ليبيا والتي استمرت من يوم 10 ديسمبر الجاري ومن المقرر أن تنتهي يوم 19 ديسمبر الجاري، وذلك حسب ما أعلنته الهيئة العامة للأوقاف والشئون الإسلامية التي تتبع حكومة الوفاق الليبية.

موعد نتيجة قرعة حج ليبيا 2020

موعد الإعلان عن نتيجة قرعة حج ليبيا 2020

ومن المقرر أن يتم الإعلان نتيجة قرعة حج ليبيا 2020، يوم 2 يناير القادم، وذلك تبعا للأعداد المخصصة لكل منطقة، والتي يتم تحديدها تبعا للإحصائيات الرسمية الخاصة بعدد السكان والتي قامت الأحوال المدنية بإصدارها بتاريخ 28 فبراير 2019.

وسوف تشمل القرعة كشوف الفائزين في مناطق بنغازي والزاوية، سبها، البيضاء، الخمس، زليتن، صبراتة، غريان، سرت، اجدابيا، درنة، طبرق، ترهونة، الكفرة، القبة، الجوف، بني وليد، المرج، نالوت، رأس حسن، صرمان، تاجوراء، تاورغاء، يفرن، زوارة، الجميل‎‎، شحات‎‎، أوباري‎‎، الجديد‎‎، ودان‎‎، العقيلة، الأبيار‎‎، النوفلية‎‎، مرزق‎‎، البريقة، هون‎‎، جالو‎‎، سلوق‎‎، راس لانوف‎‎، أم الرزم‎‎، براك‎‎، قمينس‎‎، الأصابعة، الزنتان، الجفرة، مزدة ومصراتة.

اقرأ أيضا: نتيجة قرعة الحج الجزائر 2019 لكافة الولايات الجزائرية عبر بوابة الديوان الوطني الجزائرية onpo.dz

شروط التسجيل في قرعة حج ليبيا 2020

أولا: يجب أن يكون المتقدم ليبي الجنسية.

ثانيا: يجب ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج خلال السنوات الخمسة الأخيرة سواء كان قد قام بأدائها على نفقته الخاصة أو ضمن الحملة الليبية للحج.

ثالثا: يجب ألا يقل سن المتقدم وقت التقديم عن 25 عاما، أما بالنسبة للمرافق فيجب ألا يقل عمره عن 18 عاما.

رابعا: يجب أن يكون المتقدم قادرا صحيا على أداء مناسك الحج، فيجب أن يكون سليم عقليا ونفسيا زلا يعاني من أي فقدان جزئي أو كلي في الذاكرة.

خامسا: يجب أن يكون المتقدم لديه جواز سفر ساري.

سادسا: يجب أن يقوم المتقدم بسداد تكلفة الحج التي سيتم تحديدها فيما بعد، وذلك بموجب صك دفع إلكتروني، ومن المتوقع أن تتراوح تكلفة الحج هذا العام ما بين تسعة آلاف دينار ليبي وحتى 12 ألف دينار ليبي.

سابعا: لن يتم قبول تسجيل النساء إلا بوجود مرافق شرعي لها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.